هل ما يشاع عن المايونيز للشعر صحيح؟

لِمَ إقبال عدد لا يستهان به من النساء على المايونيز؟ ليس بالطبع كصلصة، بل كقناع على الشعر. هل هو مفيد فعلاً كما يشاع عنه؟ هل يعيد بناء الشعر ويصلح تلفه؟

 

أسئلة ترد في ذهن من سمعت عنه ولم تختبره بعد وتحتاج إلى محفّز أو معلومات وافية عن فوائده...


1. يساعد على نموّ الشعر

 

يحتوي المايونيز على صفار البيض، الخلّ والزيوت، جميعها تعمل معاً على تغذية الشعر وترطيبه. احتواؤه أيضاً على L-Cysteine، وهو حمض أمينيّ يغذّي فروة الرأس لتعزيز نموّ الشعر الصحيّ.


2. يزيل القمل

 

يعتبر المايونيز أحد أكثر العلاجات شيوعاً للتخلّص من القمل، تغطية فروة الرأس بالمايونيز وخصلات الشعر كاملة تعمل على خنقه وقتله.

شاهدي أيضًا : 


3. يملّس الشعر

 

لا يمكن للمايونيز أن يفرد الشعر المجعّد تماماً كما هو الحال مع كريمات الفرد الكيميائيّة، ولكن بالاستخدام المنتظم، ينعم الشعر الأجعد ويجعله يبدو أكثر انسيابيّة.


4. يرطّب الشعر

 

بسبب محتواه الغنيّ بالأحماض الأمينيّة والزيوت المغذّية، يعتبر المايونيز أحد أفضل المكوّنات التي يمكن استخدامها للترطيب الشعر.


5. يحمي الشعر المصبوغ

 

غالباً ما يصاب الشعر المصبوغ بالتلف والجفاف فيبهت لونه أسرع مقارنة بالشعر السليم، والمايونيز فعاليّته مزدوجة، يعالج تلف الشعر ويثبّت اللّون لمدّة أطول.


6. يعالج قشرة الرأس

 

يحتوي المايونيز على الخلّ الذي يعد مكوّناً فعّالاً لتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجينيّ pH أو درجة الحموضة في فروة الرأس وإفراز الزيت الذي يعتبر أحد الأسباب الأساسيّة لظهور القشرة إذا كانت الفروة تفرزه بشكل مفرط، كما أنّ المايونيز يلطّف فروة الرأس، ما يحدّ من ظهور القشرة.


7. يحدّ من تطاير الشعر

 

يعمل المايونيز على إغلاق الطبقة الخارجيّة للشعر، فيمنع رطوبة الجوّ من التسلّل إلى جذع الشعرة، الأمر الذي يحمي الشعر من التطاير.

ماسك المايونيز

 

اقرئي أيضًا : فوائد الحليب للشعر

1. يبلّل الشعر.
2. يوزّع كوب من المايونيز على فروة الرأس وحتى أطراف الشعر.
3. يدلّك الشعر جيّداً من الجذور إلى الأطراف.
4. يترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل بشامبو مرطّب لطيف، ينظّف الشعر جيّداً دون أن يلحق به الجفاف.

أضف تعليقا