ارتفاع درجات الحرارة باليابان يثير القلق حول استضافتها للأولمبياد

أدت درجات الحرارة القياسية المسجلة في اليابان خلال الفترة الأخيرة إلى إثارة مخاوف لدى الأوساط الرياضية حول قدرة الدولة الآسيوية على استضافة الأولمبياد الصيفي، المقرر له عام 2020.

وتأتي المخاوف من تأثير الحرارة على الرياضيين والجمهور خلال هذا الأولمبياد المرتقب، خاصة أن اليابان تسجل سنوياً خلال الحقبة الأخيرة درجات حرارة قياسية، ما يرشح حدوث ذلك خلال العامين المقبلين.

وسجلت درجات الحرارة مستوى قياسياً مرتفعاً في مدينة شمال غربي طوكيو، اليوم الإثنين، بلغ 41.1 درجة مئوية، مع استمرار الموجة الحارة في اليابان التي أدت لوفاة 23 شخصاً على الأقل ونقل الآلاف إلى المستشفيات.

وقالت «هيئة الأرصاد اليابانية» إنها سجلت درجة الحرارة المرتفعة في مدينة كوماجايا في مقاطعة سايتاما، وأنها تخطت المستوى القياسي السابق عند 41 درجة المسجل في مقاطعة كوتشي في غرب اليابان في أغسطس 2013.

وتختلف بداية تسجيل درجات الحرارة مع اختلاف المدن، إذ بدأ تسجيلها في كوماغايا في 1896.

وتجتاح اليابان موجة حارة شديدة منذ قرابة أسبوعين، لكن درجة الحرارة تخطت اليوم 40 درجة في جزء من المنطقة التي تضم العاصمة، بينما بلغت درجة الحرارة في وسط العاصمة 39 درجة بحلول الظهر.

وبحسب أحدث إحصاءات لـ«وكالة مكافحة الحرائق والكوارث»، التي تصدر بيانات كل أسبوع، فإن 12 شخصاً لقوا حتفهم بسبب الحر حتى 15 يوليو الجاري.

وتقول تقارير إعلامية إن 11 شخصاً آخرين على الأقل توفوا السبت فقط، بينما تم نقل الآلاف إلى المستشفيات.

ومن بين الوفيات صبي في المدرسة الابتدائية سقط بعد رحلة ميدانية إلى حديقة تبعد عن المدرسة مسافة 20 دقيقة سيراً على الأقدام.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً هذا الأسبوع، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستدور حول 33 درجة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار