مصر تتصدى لتحدي «كيكي تشالنج» وتهدد منفذيه بعقوبات صارمة

أظهرت الدولة المصرية رفضًا قاطعًا لما يسمى بتحدي «كيكي تشالنج»، والذي انتشر كالنار وسط الهشيم في الآونة الأخيرة بين جموع الشباب في العديد من دول العالم ومنها مصر، إذ أعلنت اتخاذها عددًا من الإجراءات والعقوبات الصارمة ضد منفذي هذا التحدي.

ووفقا لوكالة «أونا» المحلية، فقد أعلن اللواء مجدي الشاهد، المسؤول في إدارة المرور المصرية، أن عقوبة من يقوم برقصة «كيكي» التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قد تصل إلى السجن عامًا واحدًا وغرامة 3 آلاف جنيه «167 دولارًا»، لما تسببه من فوضة مرورية عارمة.

وقال الشاهد خلال مداخلة عبر برنامج «بالورقة والقلم»، عبر فضائية «تين» المحلية، أمس الأحد: «أرجو ألا يمر الأمر بسهولة، ولا بد من معاقبة كل من أدى هذه الرقصة، فهي تسبب فوضى عارمة في الشوارع، والقانون لن يترك كل من قام بتنفيذها، وتصل عقوبتها إلى السجن عامًا كاملاً أو غرامة 3 آلاف جنيه».

وتقتضي الرقصة التي عُرفت بـ«تحدّي كيكي»، وانتشرت عبر وسم «كيكي تشالينج»، أن ينزل الشخص من السيارة ويرقص إلى جانبها أثناء سيرها على أنغام أغنية «كيكي دو يو لوف مي».

والتحدي قام بتنفيذه عددًا من نجوم الفن ومشاهير مواقع التواصل، ووصل عدد المشاركة فيها خلال أسبوع واحد إلى 150 ألف فيديو عربيًا.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار