كيفية التعامل مع البشرة الدهنيّة

لقد سئمت ظهور تلك البثور والنقاط السوداء المزعجة وذلك اللمعان غير الأنيق على بشرة وجهك، فهي دهنية وكثيراً ما تدفعك إلى الشعور بالقلق وعدم الارتياح. لكن، لا تجزعي، ثمة طرق قد تساعدك على الحد من هذا الشعور وعلى العناية ببشرتك المتمرّدة... بهدوء.

 

دللي بشرتك

نعم، هي بشرة متمرّدة وشديدة التأثر بمحيطها مثل الماء والهواء والغبار... لذا، فهي لا تتوانى عن إنتاج البثور والمظاهر الأخرى المزعجة. فما العمل؟

-تعاملي معها بلطف وتجنبي استخدام الصابون التقليدي.

-نظفيها في الصباح كما في المساء بواسطة جل خاص بالبشرة الدهنية.

-قشريها مرة واحدة أسبوعياً وطبقي قناعاً منظفاً يحتوي في تركيبته على الطين الأخضر مثلاً.

 

إقرئي أيضاً: أقنعة الفراولة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

 

إهتمي بغذائك

إعلمي أنّ تناولك المشروبات الغازية وإن كانت مخصصة للرجيم، يعزز عملية ظهور البثور على بشرتك. وكذلك هي حال الأطعمة المصنّعة والغنية بالدهون مثل رقائق البطاطا والحلويات والأطباق الجاهزة. أما النظام المضاد للبثور فيقضي بأن تركزي على الأطعمة الصحية ولا سيما تلك المصنوعة منزلياً وبأن تكثري من شرب الماء.

 

عالجي بشرتك

يزعجك لمعانها؟ إذاَ، استخدمي كريم يحتوي على أحماض الفاكهة، فهو يساعد على تهدئتها ويحدّ من ظهور الزهم اللامع عليها.

 

تجنبي ظهور النقاط السوداء

كيف؟ أولا ً اعلمي أن هذه النقاط تظهر نتيجة انسداد المسام وتأثير البكتيريا. ولكي توقفي هذه العملية، ليس عليك المبالغة في التعرض لأشعة الشمس لأن هذا يساهم في تعزيز سماكة بشرتك ويؤدي إلى انسداد مسامها. وللقضاء على النقاط السوداء، ننصحك بأن تستخدمي كريم يحتوي على أحماض الفواكه أيضاً.

 

إقرئي أيضاً: البشرة الدهنية وطرق العناية بها

 

لا تلمسي!

هل تعملين على إزاله النقاط السوداء بواسطة إصبعك خطأ! فهذا يعرضها للتلوث الميكروبي ويؤدي إلى تحولها إلى بثور. لذا، ننصحك بأن تستخدمي ملقطاً خاصاً يباع في الصيدليات بعد أن تقومي بتنظيف بشرتك. وانتبهي! لا تعملي على فقء البثور لأن هذا يسبب انتشار الزهم وبالتالي نمو بثور جديدة أو تشكل كرة حمراء قاسية تحت الجلد. من الضروري إذاً أن تعالجي البثور فور ظهورها بواسطة منتج يعمل على تجفيفها ويحتوي على أحماض الفواكه.  

 

اختاري المستحضرات الجيدة

في حال لم تُجدِ المستحضرات التي تحتوي على أحماض الفواكه نفعاً، أطلبي مساعدة الصيدلي ولا شك في أنه  سينصحك باستخدام كريم يحتوي على بيروكسيد البنزويل، أو استشيري اختصاصي الجلد.

أضف تعليقا