علاج البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية بالطبع لن تتبعي أسلوب العناية بالبشرة الذي تعتمده صديقتك، فهي تتمتع ببشرة جافة فيما تعتبر بشرتك دهنية. لكنك سئمت استخدام الأدوية والكريمات المركبة والصناعية وتريدين العناية ببشرتك من خلال اتباع بعض وسائل الدلال الطبيعية؟ هل هذا ممكن؟ إليك الإجابة في ما يلي.

 

اقرئي أيضاً تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

 

بشرتك دهنية: يا للمعاناة!

بالفعل، تعانين من المشكلات التي قد تصيب بشرتك الدهنية: اللمعان، البثور، الحساسية، الرؤوس السوداء... ولا تجدين سهولة في التحكم بهذه الأعراض لكي تحافظي على إطلالة يومية مميزة. ثمة ما يؤرق جمالك بشكل دائم، مثل ظهور البثور الناتجة عن كثرة إفراز الزهم وانسداد المسام بسبب تراكم الخلايا الميتة، ما يؤدي إلى تكون الرؤوس السوداء الشهيرة. وهكذا يبدو وجهك وعنقك مزركشين ببقع غير محببة. ماذا تفعلين؟ عليك بالطبع أن  تتعرّفي إلى حاجات بشرتك.

 

حاجاتها

قد ترين في ما تعانيه بشرتك الدهنية من مشكلات كابوساً لا يسعك الخروج منه. الأمر ليس على هذا النحو. يمكنك أن تعيدي إليها صحتها من دون أن تلحقي بها الأذى وذلك من خلال شدّها ومحاربة الالتهابات البكتيرية وتهدئة علامات الالتهاب.  

 

 

علاجات طبيعية

- يمكن الحدّ من إنتاج الزهم من خلال اختيار مكونات طبيعية منظفة تحتوي على خلاصة زهرة الكبوسين المنقية، عرق السوس المضاد للالتهابات وزهرة الهماميليس المطهرة.

- ننصحك باللجوء إلى مكونات مضادة للتأثيرات البكتيرية مثل خلاصة أوراق الزيتون، إكليل الجبل، البروبوليس والزعتر.   

-عليك أن تعتمدي على مضادات الأكسدة التي تساعد على القضاء على الميكروبات والتي تحتوي عليها خلاصة العرعر، عنب الثعلب أو الكشمش الشائك، عشبة السنفيتون...

 

  

 

 

 

 وصفة مفيدة  

هي عبارة عن عملية سونا تخضعين وجهك لها من أجل فتح مسامه ومنح بشرته نعومة فائقة.

المكونات

ليتران من الماء الصافي

ملعقة وسط من زيت نباتي (كاميليا، جوجوبا، ماكاداميا،...)

حفنة من أوراق الهماميليس الجافة.

 

اقرئي أيضاً البشرة الدهنية وطرق العناية بها

 

طريقة الإعداد

إغلي الماء ثم أضيفي إليه ملعقة وسط من الزيت النباتي الذي اخترته ثم أوراق الهماميليس. غطي رأسك بمنشفة وعرّضي بشرتك للبخار. وبعد 10 دقائق، نظفي وجهك بواسطة قطعة من القطن المبللة بماء اللافندر قبل أن تجففيه. فهذه الوصفة ستساعدك على الحصول على بشرة نقية وناعمة ومشرقة. كرريها أسبوعياً وفي حال لم تتمكني من الحصول على مكوناتها، اسألي الاختصاصيّ عن البدائل الممكنة.

 

 

 

أضف تعليقا