ماسكات للبشرة الحساسة من صنع يديك

اليك مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تهدئ البشرة الحساسة وتزيد من قدرتها على مقاومة التعديات الخارجيّة.


قناع العسل

العسل مكوّن الغذاء المثالي لجميع أنواع البشرة. والعسل العالي الجودة أغلى قليلاً من مكوّنات الوصفات الجماليّة الطبيعيّة الأخرى، ولكن استخدامه بضع مرات أسبوعيّاً فقط لن يكلّفك ثروة.

العسل هو المكوّن الوحيد في هذه الوصفة الطبيعيّة لتلطيف وشدّ البشرة بضع مرّات في الأسبوع. استخدمي الغلاية المزدوجة لتسخين العسل. استعملي كمّيّة كافية لتغطية البشرة، ولكن بطبقة متساوية. وزّعي العسل المسخّن على وجهك واتركيه حوالي 15 دقيقة. اشطفيه تماماً عن البشرة باستخدام الماء الدافئ أوّلاً، ثم الماء البارد.

يمكنك أيضاً تسخين وعاء صغير من العسل في غلاّية مزدوجة، ثم وضعه على وجهك. للتأكّد من أنّ العسل ليس ساخناً جدّاً، من الأفضل اختباره على يدك. اتركي القناع على وجهك لمدّة 15 دقيقة. ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، ثم البارد.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع الشوفان

لصنع قناع الشوفان للبشرة الحسّاسة، تحتاجين إلى ثلث الكوب من الشوفان الكامل غير المطبوخ وصفار بيضة واحدة. اطحني الشعير في الخلاط، حتى يصبح بودرة ناعمة. امزجي في وعاء صغير الشوفان المطحون وصفار البيضة حتى يصبح المزيج مثل العجينة. ضعي المزيج على بشرتك النظيفة، واتركيه لمدّة 10- 15 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ. من الأفضل صنع هذا القناع مرّتين في الشهر.

ولصنع نوع آخر من قناع الشوفان، امزجي الشوفان وبياض بيضة واحدة. دعي المزيج يجفّ على وجهك، ثم اغسليه بلطف بالماء الدافئ. أخيراً، ضعي منشفة ساخنة على وجهك.

يساعد هذا القناع المنزليّ على تخفيف التهيّج، وهو رائع أيضاً على البشرة المتضرّرة من الشمس. تحتاجين إلى كوب من اللبن الزبادي الطبيعيّ، ونصف الكوب من الشوفان. امزجي المكوّنات. ضعي المزيج على البشرة لمدّة 10- 15 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ.

 

قناع طين الورد

هذه الوصفة الخاصّة بالبشرة الحسّاسة تجعل بشرتك معطّرة قليلاً وملمسها ناعماً كالحرير. تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من طين الورد، وملعقة صغيرة أو ملعقتين من زيت الأفوكادو، ونقطة واحدة من زيت الورد ونقطة واحدة من زيت البابونج الروماني. امزجي المكوّنات. استخدمي الماء إذا لزم الأمر لصنع عجينة. ضعي المزيد من الطين إذا كان سائلا جدّاً. دلّكي به الوجه، ثم اشطفيه.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

البشرة الحساسة علاجها في هذه الأقنعة

خلطة بياض الثلج لتبييض البشرة الحساسة

أفضل خلطات طبيعية للسيطرة على مشاكل البشرة الحساسة

أضف تعليقا