البشرة الحساسة علاجها في هذه الأقنعة

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من مشاكل عديدة فلجأ الى علاجات باهظة وغير نافعة، لذلك نقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تمنحك بشرة نضرة وشابة.


تقشير طبيعي

الوصفة الأولى: اخلطي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، وربع الكوب من الحليب، ونصف الكوب من دقيق الذرة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقيّ، وأربع إلى خمس نقاط من زيت شجرة الشاي. زيت شجرة الشاي اختياريّ، وهو يوفّر تنظيفاً طبيعيّاً، لكنّه قد يكون قويّاً لبعض الأشخاص ذوي البشرة الحسّاسة. امزجي المكوّنات وضعيها بلطف على وجهك، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 


الوصفة الثانية: هذه الوصفة الفعّالة لتقشير البشرة بأمان مصنوعة من الشوفان وعصير الجريب فروت المعصور حديثاً. اعصري حبّة كاملة من الجريب فروت. صفّي البذور واللب. امزجي العصير مع 3 أو 4 ملاعق كبيرة من الشوفان. يجب أن يكون تماسكها سميكاً، مثل القناع أو العجينة. ضعي المزيج بالتساوي على وجهك. اتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

 

الوصفة الثالثة: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، ونصف الكوب من الشوفان غير المطبوخ. ضعيه على الوجه والعنق. بعد 10 دقائق، اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


خلطات للتنظيف

زيت الجوجوبا في الوصفة الأولى مكلف في البداية قليلاً، ولكن بما أنّك لن تحتاجي إلى استخدام الكثير كلّ مرة، فإنّ التكلفة لكلّ استخدام غير مكلفة.

 

 

الوصفة الأولى: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من الشوفان الناعم وملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقة صغيرة من بودرة الحليب، إلى أن يصبح المزيج عجينةً ممزوجةً جيّداً. وزّعي المزيج بلطف على وجهك باستخدام أطراف الأصابع. دلّكي به البشرة واتركيه حوالي 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


الوصفة الثانية: الفواكه الطازجة المهروسة طريقة فعّالة لتنظيف البشرة الحسّاسة. استخدمي البابايا الطازج، ثم نظّفي به البشرة. اهرسيه وضعيه على بشرتك عن طريق تدليكها بأطراف الأصابع، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة بياض الثلج لتبييض البشرة الحساسة

تبييض المنطقة الحساسة بصابونة من صنع يديك

وصفات تنعش وتجدد البشرة الجافة والحساسة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة