ماسكات للوجه تعالج الهالات السوداء والتجاعيد وانتفاخات العين

بسبب الغدد الدهنيّة القليلة في محيط العينين، تظهر التجاعيد في عمر مبكر في هذه المنطقة التي تمتاز برقّتها وبشدّة حساسيّتها مقارنة ببقيّة الوجه، ما يستدعي من المرأة عناية مضاعفة للحفاظ على شبابها أوّلاً ولوقايتها أيضاً من مشاكل أخرى، كالهالات السوداء والانتفاخات. أولى خطوات العناية الترطيب، ويفضّل أن يكون بموادّ طبيعيّة آمنة لا تسبّب أيّ ضرر لهذه المنطقة الحسّاسة وتسهم في إخفاء العيوب الظاهرة، بدءاً من التجاعيد إلى الهالات السوداء والانتفاخات.

إليكِ سيّدتي هذه الأقنعة الطبيعيّة التي تشتهر بفعاليّتها في علاج هذه المشاكل الـ 3:

ماسك الخيار وماء الورد:

الخيار يهدّىء البشرة ويساعد على إبقائها مشدودة. الشائع تطبيق شرائح الخيار على المنطقة المحيطة بالعيني، إلّا أنّ هناك قناعاً لا يقلّ فعاليّة يرتكز على الخيار وماء الورد الذي يمتاز بخصائص طبيعيّة تحدّ من مشكلة الهالات السوداء وانتفاخات العين.

مكوّنات الماسك:

 

شاهدي أيضًا : 



•½ حبّة من الخيار.
•3 ملاعق من ماء الورد.
•كرات من القطن.

تقصّ كرات القطن المخصّصة لإزالة الماكياج على شكل هلال ومن ثمّ يوضع الخيار وماء الورد في الخلّاط حتى يتحوّل إلى شبه سائل. تنقع كرات القطن داخل المزيج، وبعد منحها الفرصة الكافية لامتصاصه، تخزّن في كيس معدّ خصّيصاً للثلّاجة لستخدم يوميّاً على منطقة العين ككمّادات توضه أسفل العين وأخرى على الجفون وتترك لمدّة 10-15 دقيقة.

ماسك يزيل تجاعيد العين

يدخل بياض البيض في العديد من الأقنعة التي تعمل على التخفيف من حدّة التجاعيد، ومنطقة العين ليست استثناءً من ذلك، فمن المعروف أنّ بياض البيض يقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة والتي تظهر أوّلاً في هذه المنطقة الأكثر حساسيّة.

مكوّنات الماسك:

اقرئي أيضًا : الشاي الأخضر علاج للهالات السوداء والتجاعيد تحت العين

•بياض بيضة.
•كبسولة من فيتامين E.

يخفق بياض البيض حتى يصبح قوامه شبيهاً بالكريما ومن ثمّ يضاف له محتوى كبسولة فيتامين E. يوزّع هذا المزيج بأطراف الأصابع أو بواسطة فرشاة ماكياج نظيفة على المنطقة أسفل العين مع الحرص على عدم تجاهل الجوانب الخارجيّة للعينين، حيث أنّها أكثر المناطق التي تظهر فيها التجاهيد واضحة. يترك القناع لمدّة 10 دقائق، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة