5 علامات تدل على أنك في علاقة عاطفية غير صحية انتبهي لها

معظمنا حينما يقع بالحب، يتجاهل العديد من الإشارات التي تكشف له سوء اختياره بالرغم من وضوحها، آملًا أن يأتي اليوم الذي يستطيع فيه تغير هذا السوء.

وهكذا يستمر الوضع حتى أن تسمم العلاقة بشكل كلي، لهذا السبب كان من الضروري علينا سيدتي إفادتكِ بأهم العلامات التي ستكشف لكِ إذا كنتِ في علاقة سامة أم لا حتى تبتعدي منذ البداية:

-التقليل من شأنكِ

 


 

التقليل من شأنكِ

 

لمن لا تعرف تسعى هذه النوعية من الشخصيات لفعل كافة الأمور التي تعمل على التقليل من شأنك باستمرار و تسخر منك.

لذلك الطريقة الوحيدة للتعامل مع هذا الشخص السام هو إيقافه عند حدوده مهما كانت بينكما مشاعر حميمية لأن السكوت سيزيده في التمادي.

-يريد أن يكون محور الاهتمام

أما هنا، فإذا شعر لمجرد الشعور بأنكِ تحتلين مكانة أكبر منه، سيحاول بشتى الطرق لفت الانتباه إليه حتى وإن انتهج أسلوب مقاطعة حديثكِ.

وبناءًا على ذلك سيفعل أي شىء دون أن يكترث لآرائك ومشاعركِ، كما ستجدينه لا يحب الاستماع لأحاديثك، بل يحب دائما أن يكون المتحدث والآمر الناهي.

-يجعلك تشعرين بالحزن

ولما لا وهو صاحب نظرية لن أحزن وحدي؟، لذلك ستجدينه يحاول أن يُغير مزاجكِ مهما كنتِ في قمة الفرح عن طريق نشر الطاقة السلبية، حتى لا يشعر أنه الوحيد الحزين في تلك اللحظة.

-يحاول تغيير طباعكِ

 


 

يحاول تغيير طباعكِ

 

نظرًا لأنه لن يقبلك كما أنتِ، سيحاول مرارًا وتكرارًا تغيير طباعكِ حتى تندرجين تحت تفكيره وتؤمنين فقط بما يقول دون أن يكون لكِ طباعكِ خاصة.

ومع مرور الوقت لن يكون بيدكِ شىء سوى عدم إظهار نفسكِ في وجهكِ الحقيقي ما سيجعلكِ تشعرين أنكِ مزيفة.

-لا يسمح لكِ بالتقدم

وفي النهاية، عندما تسعين إلى أن تصبحي أفضل وتزدهري ، فإن الشخص السام سيسخر منكِ، بل وسيحاول إقناعكِ أنكِ لن تتغيري أبدًا ؛ وذلك لأنه يشعر بالتهديد في حال نجحتي بحياتكِ؛ لذا سيحرص دائمًا على خنقكِ وإحباطكِ.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية