فوائد الرمان الجمالية لا يستهان بها ابداً!

يعد الرمان مع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة والجمال، والسبب في ذلك هو أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي القلب وتمنع السرطان، كما أنها تعالج كثيرًا من مشكلات الجمال الشائعة.

فوائد الرمان للبشرة

الرمان فاكهة غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة، من ثم يساعد الرمان على تأخير علامات الشيخوخة، هذه المواد المضادة للأكسدة تحارب أيضًا التهاب الجلد، وتساعد في علاج حب الشباب والبثور الداكنة، كما أنها تمنحكِ بشرة متوهجة خالية من العيوب.

ماسك الرمان:

شاهدي أيضًا : 

 

يمكنكِ مزج ملعقتين من مسحوق قشر الرمان وإضافتهما إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل، تُخلط جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة، ضعيها على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم يُغسل الماسك بالماء الفاتر.
يمكن لهذا الماسك إزالة البقع الداكنة ومعالجة مشكلات التصبغ، كما أنه يحارب الشيخوخة، وستلاحظين توهجًا طبيعيًا في البشرة بعد تطبيقه مباشرةً.

ماسك الرمان لحب الشباب:
تمزج 2 ملعقة من بذور الرمان المجروش، وملعقة كبيرة من الكركم، ثم يطبق المزيج على البشرة التي تعاني من حب الشباب، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.

فوائد الرمان للشعر

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان، على تقوية بصيلات الشعر، وتحسين الدورة الدموية إلى فروة الرأس، من ثم تعزز نموه، ويعد زيت الرمان من أفضل طرق تغذية الشعر وعلاج التقصف والتجعد.
كما يحتوي الرمان على حمض الإلاجيك الذي يسهم بشكل كبير في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف؛ فضلاً عن أن الرمان يمد الشعر بخصائص تحميه من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض للشمس، وهي أحد أسباب جفاف الشعر خلال فصل الصيف.
ويعد الرمان علاجًا لتساقط الشعر أيضًا، إذا كنتِ عرضة لتساقط الشعر؛ فعليكِ باستخدام ماسكات قشر الرمان؛ لأنها تعيد بناء البصيلات وتقويها، ومن ثم توقف مشكلة التساقط نهائيًا، وأخيرًا مشكلة القشرة التي تختفي أيضًا عند استخدام ماسكات الرمان على الشعر؛ حيث تظهر القشرة بسبب جفاف فروة الرأس، وكما سبق وذكرنا؛ فإن قشر الرمان يحافظ على ترطيب الشعر ويحميه من الجفاف، وبالتالي تختفي مشكلة القشرة نهائيًا.

 

اقرئي أيضًا :  فوائد قشر الرمان للشعر

أضف تعليقا