فوائد قشر الرمان للشعر

الجميع يعرف المذاق الطيب للرمان وفوائده الصحية والجمالية، ولكن ربما القليل هو من يعرف أن قشر الرمان له فوائد تتخطى قلب الثمرة نفسها.

ذكر بعض الأبحاث الصينية أن قشرة الرمان تتخطى في فوائدها قلب الثمرة؛ لأنها تحتوي على ضعف مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة، وبالطبع مضادات الأكسدة هي العنصر الذهبي للحفاظ على الصحة والشباب؛ لأنها تحارب تلف الخلايا وتساعدها على الانقسام والتجدد.

فوائد قشرة الرمان للشعر:

1- مرطب فعال
يحمي حمض الإلاجيك الموجود في قشر الرمان الرطوبة داخل الشعر، ومن ثَم يظهر بمظهر صحي بعيدًا عن الجفاف والتلف، ونعلم جيدًا أن التقصف وانقسام الشعر يعود في الأساس إلى تسرب الرطوبة من الشعر.

شاهدي أيضًا : 

 

2- يحمي الشعر من أشعة الشمس
الأشعة فوق البنفسجية تضر الشعر وتتلفه، كما هو الحال تمامًا في البشرة، ومن ثَم عليكِ إيجاد الطريقة المناسبة لحماية الشعر من الشمس خاصة خلال فصل الصيف، وهنا يمكن الاعتماد على ماسكات طبيعية من قشر الرمان أو على زيت الرمان الذي يحتوي على عامل حماية من الأشعة الضارة للشمس.

3- علاج لتساقط الشعر
إذا كنتِ عرضة لتساقط الشعر فعليكِ باستخدام ماسكات قشر الرمان؛ لأنها تعيد بناء البصيلات وتقويها، ومن ثَم توقف مشكلة التساقط نهائيًّا.

4- علاج للقشرة
تظهر القشرة بسبب جفاف فروة الرأس، وكما سبق أن ذكرنا فإن قشر الرمان يحافظ على ترطيب الشعر ويحميه من الجفاف، وبالتالي تختفي مشكلة القشرة نهائيًّا.

ماسك قشر الرمان:

أحضري قشر ثمرة واحدة من الرمان، ثم قومي بتقطيعها ووضعها داخل وعاء عميق، ثم يُضاف كوب من الماء، ويُرفع المزيج على النار ويترك بعد الغليان لمدة 10 دقائق.

اقرئي أيضًا : فوائد الرمان الجمالية

الماء الناتج عن غليان قشر الرمان يحتوي على كل الخصائص السابق ذكرها لصحة الشعر؛ لذا يمكن استخدامه مباشرة على شعر مبلل، مع ارتداء كاب بلاستيك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يُشطف الشعر بالطريق التقليدية.

كما يُنصح بإضافة مسحوق قشر الرمان المجفف إلى الحناء، إذا كنتِ تفضلينها لتلوين شعركِ، فهذا المسحوق الطبيعي يمنحكِ لونًا أكثر وضوحًا ولمعانًا، فضلاً عن فوائده للشعر السابق ذكرها.

أضف تعليقا