7 نصائح لا غنى عنها لتنظيم ميزانية مصيفك

لطالما ارتبط فصل الصيف في أذهاننا منذ القدم بالسفر إلى أحد المدن الساحلية للتصييف وإمضاء وقت ممتع خاصة في ظل الارتفاع المتواصل لدرجات الحرارة.

ولكن مع الظروف الاقتصادية الشديدة التي اجتاحت معظم البلدان العربية، بات من الضروري علينا إفادتكِ سيدتي ببعض النصائح التي ستساعدكِ في وضع ميزانية معقولة حتى توفقين بين ظروفكِ المادية والنفقات المطلوبة:

1-فيما يتعلق بالميزانية، حاولي أن تضعي مبلغ مبدئي لميزانية المصيف الكلية بحيث تكون مقسمة بين مبلغ لتأجير مكان للمبيت، مرورًا بآخر للانتقالات من وإلى المصيف بجانب انتقالات المصيف نفسه، وصولًا في النهاية للأكل والنزهات خلال المصيف.

 


 

حاولي أن تضعي مبلغ مبدئي لميزانية المصيف الكلية

 

2-أما إذا رغبت في الحجز بأحد الفنادق، فلتعلمي أن مصاريف تأجير شاليه أو شقة في أحد المدن الساحلية سيكون أقل كلفة، وبالتالي ستتمكنين من الاستمتاع على كافة جوانب النزهات.

3-من المهم كثيرًا اختيار المصايف التي تتوفر فيها الخدمات مثل (السوبر ماركت، الصيدلية والمطاعم)؛ حتى لا تحتاجي للتنقل بالسيارة في المصيف إلا في أضيق الحدود.

4-أما إذا اخترت مصيفًا يحتاج لتنقلات داخلية ولا يوجد سيارة معكِ، فلتختاري وسيلة نقل للأسرة ككل، مثل تأجير سيارة أو تاكسي ولكن ضعي في اعتباركِ ألا تتغافلي عن وضع هذا البند في الاعتبار.

5-في حال كان المصيف بأحد المناطق النائية، هنا سيفضل لكِ أن تحرصي على إحضار معظم احتياجاتك معكِ عند السفر.

ويمكنك حفظها في آيس تانك كبير، بدلًا من الانتقال إلى أماكن البيع والشراء.

6-مهما تمتعت المنطقة التي ستسافرين إليها بقلة أسعارها، يفضل تجهيز بعض الوجبات وتجميدها قبل السفر بفترة كافية، وذلك للتوفير من نفقات الوجبات الجاهزة.

 


 

يفضل تجهيز بعض الوجبات وتجميدها قبل السفر

 

7-في النهاية، أنت وحدكِ التي تعلمين حدود ميزانيتكِ لذا يمكنكِ اعتبار بند النزهات ترفيهيًّا يمكن تجاوزه إذا لم تسمح الميزانية، أو تحديده في الذهاب لمقهى لاحتساء الشاي أو القهوة فقط.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات