خلطة لتقشير البشرة الجافة الحساسة

ينقسم روتين العناية بالبشرة والحفاظ عليها من العوامل الخارجية التي تسبب الاسمرار والشحوب والتجاعيد، إلى التنظيف والترطيب والتقشير، وخلال هذا المقال نتطرق إلى طريقة التقشير المناسبة للبشرة الحساسة.

الهدف من تقشير البشرة هو إزالة طبقة الجلد الميت الذي يسبب البقع، من ثم يعمل هذا الروتين على تبييض البشرة وإزالة أي شوائب أو بقع ظهرت بفعل الشمس، أو المركبات الكيميائية التي تتعرض لها البشرة، وينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام المقشر مرة واحدة أسبوعياً، ولكن قد تواجه صاحبات البشرة الحساسة بعض الصعوبة في إيجاد طريقة التقشير المناسبة، لاسيما وأن أغلب الطرق قد تصيبهن باحمرار والتهاب.

ونذكر في السطور التالية وصفات لتقشير البشرة الحساسة، جميعها تعتمد على مزيج العسل وزيت الزيتون:

الوصفة الأولى:

 

شاهدي أيضًا : 



اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع إضافة ملعقة صغيرة من جل الصبار، ثم تُضاف ملعقة صغيرة من القهوة. تخلط المكونات جيداً وتترك جانباً، بللي وجهكِ بالماء، ثم تطبق الوصفة السابقة على البشرة بالكامل ماعدا منطقة العين، مع التدليك باستخدام حركات دائرية لمدة 5 دقائق، وأخيراً تُشطف البشرة بالماء الفاتر لإزالة الماسك نهائياً، وكما سبق وذكرنا تكرر الوصفة مرة أسبوعياً.

العسل جيد للغاية للبشرة الجافة والحساسة؛ لأنه يحتوي على خصائص الترطيب، ويجعل البشرة ناعمة وملساء، كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين، الذي يساعد في تبييض البشرة دون إجهادها، وعلى الرغم من أن هذا لن يغير لون بشرتك الأصلي، فإنه سيقضي على كل التصبغ والاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

اقرئي أيضًا : طريقة تحضير مستحضر تسمير طبيعي في دقائق

يحتوي العسل أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ومن ثم يساعد في علاج حب الشباب، ولا يتخلص فقط من البثور، ولكن يساعد أيضاً في التخلص من الالتهاب والاحمرار، كما أنه يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء، وبالتالي العسل له مفعول السحر على البشرة.

زيت الزيتون مليء بالدهون الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة، بما أن البشرة الجافة تفتقر إلى الزيوت فإن زيت الزيتون سيساعد في ترطيبها بشكل فعال؛ لأنه يخترق الطبقات السطحية من الجلد، ويرطب البشرة من الداخل، كما أن زيت الزيتون يناسب جميع أنواع البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة