مرطب للجسم بمكوّنات تفوق الكريمات فعالية

الجفاف لا يصيب منطقة في الجسم دون سواها، فهو ليس حكراً على المناطق المكشوفة منه للهواء كبشرة اليدين أو الوجه، فحتى المستورة منه يصيبها الجفاف بسبب بعض المنتجات، كأنواع من الغسول أو الصابون، ما يستدعي ترطيب الجسم بالكامل وبشكل يوميّ.

الكريمات المتوفّرة في الأسواق تجدي نفعاً ولكن ما يفوقها منفعة مرطّب طبيعيّ يشبه ألواح الصابون، ينصح به خبراء العناية بالبشرة، مكوّناته طبيعيّة وفعّالة ويحقّق للجلد أفضل تغذية.

المكوّنات:

اقرئي أيضًا : خلطات تنعيم الجسم بالملح دلال من نوع آخر

•ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.
•½ كوب من زبدة الكاكاو.
•ملعقتان من زيت القرطم أي العُصفر.
•بتلات من الورد.

في وعاء عميق توضع زبدة الشيا، ثمّ زبدة الكاكاو على النار مع التقليب الدائم حتى تذوب الزبدة تماماً ومن ثمّ يضاف زيت القرطم للمزيج. وفي قوالب الثلج الفارغة يسكب الخليط وتنثر عليه بتلات الورد ويحفظ داخل البرّاد حتى يتماسك.

عند استخراج المكعّبات سيلاحظ أنّها كالصابون، تمرّر على كامل بشرة الجسم دون الحاجة إلى شطفها بالماء. ولتحتفظ مكعّبات الصابون بقوامها المتماسك يجب حفظها في مكان بارد نسبيّاً، وفي الطقس الحارّ داخل البرّاد.

اقرئي أيضًا : البطاطس علاج طبيعي للتخفيف من سيلوليت الجسم

يفضّل تمرير مكعّبات الترطيب هذه على الجسم بعد الاستحمام، لأنّ المسامّ تكون مفتوحة ومستعدّة لامتصاص جميع مكوّنات المرطّب الفعّالة من زبدة الشيا إلى زبدة الكاكاو، فكلاهما بخصائص طبيعيّة تغذّي البشرة وتتوغّل بسهولة داخل المسامّ رغم قوامهما السميك، أمّا زيت القرطم مطهّر للبشرة لاحتوائه على حمض اللينوليك الذي يعمل على تنشيط المسامّ، تقليل حجم الرؤوس السوداء القضاء على حبّ الشباب، كما أنّه مجدّد للخلايا وخافٍ للعيوب.

هذه الوصفة يمكن تطبيقها ليس فقط بعد الاستحمام، وإنّما أيضاً قبل الخلود إلى النوم لبشرة جسم بدرجة ترطيب عالية خالية من أيّ جفاف ومن أيّ طبقات متراكمة من الجلد الميت.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة