ماسك الخيار... علاج الهالات السوداء

بغض النظر عن المسببات لظهور الهالات السوداء تحت العينين فهنالك العديد من الوسائل الطبيعية التى ينصح في استخدامها لعلاج أو تخفيف ظهورها  منها.
والهالات السوداء هي ظهور المنطقة المحيطة بالعين " تحت الجفن السفلي " بلون داكن نسبة للون البشرة، و هي مشكلة غالباً ما تصيب الكبار و لكنها أيضاً تصيب المراهقين و أحياناً تظهر الهالات السوداء عند الأطفال.

لذلك نقدم لك خلطة للوجه تعد افضل علاج الهالات السوداء.

 

الخيار

يعد نبات ذو خصائص مبرِّدة، يُستخدم كدواء قابض. جرّبي شريحتين منه على عينيك المتعبتين، وهو يحتوي على العديد من المكونات الضرورية والهامة لنضارة وصحة البشرة، كما أنه  يُفيد في إخفاء مظاهر الإجهاد على الوجه المتعب والشاحب.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع الخيار والعسل

المكوّنات: خيارة متوسّطة الحجم، مقشّرة ومقطّعة إلى أجزاء، وملعقتان صغيرتان من العسل.

 

طريقة التحضير: اهرسي الخيار في الخلاط، ثمّ ضعي مصفاة، وفوقها قماش رقيق، على وعاء من الزجاج أو كوب قياس. صبّي معجون الخيار من خلال المصفاة واتركيه لمدّة 15 دقيقة، لينزل العصير في الوعاء. بعدها، انقلي العصير إلى زجاجة نظيفة وأضيفي إليه العسل. للاستخدام، هزّي الزجاجة وشبّعي قطعة من القطن بالمحلول. امسحي به الوجه والعنق والصدر صباحاً ومساءً، واتركيه حوالي 3 إلى 4 دقائق ليجفّ. خزّنيه مغطّى في الثلاجة لمدّة تصل إلى أسبوع. تكفي هذه الكمّية لحوالي 1/2 كوب.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

الشاي الأخضر علاج للهالات السوداء والتجاعيد تحت العين

علاج الهالات السوداء نهائياً بهذه الخلطة

5 طرق سهلة لعلاج الهالات السوداء وانتفاخات العين

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة