من هي العارضة السعودية تاليدا تامر التي شغلت الإعلام العالمي؟

 انشغل الإعلام الغربي بالعارضة الشابة تاليدا تامر، التي تعتبر أوّل امرأة سعودية تعرض الأزياء في أسبوع الموضة في باريس.

تاليدا السعودية من أم إيطالية، وقد خطت أمس أولى خطواتها في عالم الأزياء بعدما شاركت للمرة الأولى في أسبوع الموضة في باريس ضمن عرض مجموعة انطونيو غريمالدي Grimaldi Antonio

وقد ولدتتاليدا في جدة من أب سعودي وأم إيطالية، ونشأت في جدة مع شقيقتها ناجدة، وشقيقها أمين، اللذين يصغرانها سناً. وهي تقول "أنا سعودية الهوية، وأحب ثقافة هذا البلد، فهي تراثي".

  والد تاليدا، هو أيمن تامر، رئيس مجموعة تامر Tamer Group، وهي شركة رائدة في مجال صناعة مستحضرات العناية بالجمال والصحة. أما والدتها، فهي، كريستينا تامر، وهي عارضة أزياء سابقة، تم اكتشافها في سن الـ18 خلال مشاركتها في أحد صفوف الرقص، لتنجح في ما بعد بالعمل لصالح Giorgio Armani، و Gianfranco Ferré، و La Perla

في مقابلة لها تقول تاليدا "علّمتني والدتي كيفية المشي، والتعامل مع زوايا إطلالتي، وساعدتني لأفهم جسمي ووجهي. كما أنّها علّمتني أهم ما في مهذا المجال من قِيَم، كالتعامل على نحو جيد مع الجميع، والتصرف بحرفية عالية دوماً، والحرص على أن يشعر الآخرين بالراحة، وتقديم أفضل ما باستطاعتي على الدوام".

 

وبالعودة إلى أسبوع الموضة، فقد ظهرت تاليدا بإطلالتين خلال العرض، الأولى جمعت بين الكلاسيكية والعصرية، حيث تألقت ببدلة بيضاء بقصة عصرية، وجاء السروال بقصة كلاسيكية واسعة، كما تميزت الجاكيت بأكمام مفتوحة وحزام ذهبي.

أما الإطلالة الثانية فكانت عبارة عن فستان انيق باللون الزهري الباستيل مع تطريز الترتر والريش الذي زيّن الجزء العلوي

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة