اختاري التسريحة المناسبة لياقة ملابسك

لا تعرف الكثيرات أنّ النجاح في اختيار التسريحة المناسبة يتوقف أيضاً على شكل ياقة أو قبة الملابس. فسواء كانت مستديرة أم مربعة أم على شكل الحرف V، واسعة أم ضيقة، لكل قبة التسريحة التي تناسبها.

 

القبة على شكل V

تظهر هذه القبة وجهك أكثر نحافة وعنقك أكثر طولاً. أما التسريحة المناسبة لها فهي الشعر مع تموجات عريضة أو الأملس المنسدل إلى الخلف أو تسريحة ذيل الحصان المنخفضة والممتلئة.

 

 

القبة على شكل سفينة

هذه القبة تضفي مساحة إضافية على وجهك وكتفيك. كما تجعل الرقبة تبدو أقصر مما هي عليه في الحقيقة. أما التسريحات المناسبة لها فهي: الريترو، الظفيرة على شكل تاج والشينيون المنخفض.

القبة المستديرة

تبرز هذه القبة الجزء الأعلى من الجسم وخصوصاً إذا أرفقت بحزام حول الخصر. وتناسبها في هذه الحالة التسريحة المتدرجة أو المتموجة غير المنتظمة أو الكعكة المنخفضة مع خصلات أمامية.

القبة غير المتوازية

ترتدي ملابس بهذه القبة عادة النساء اللواتي يتسمن بكتفين عريضين. فهي تساعد على تنحيفهما. وتليق بها تسريحة الشينيون الجانبي، الشعر المنسدل الجانبي والقصة غير متوازية الطول من الجهتين.

القبة المستطيلة

مع هذه القبة يبدو العنق أكثر طولاً مما هو عليه في الحقيقة. كما يصبح الكتفان أكثر عرضاً. وتناسبها إحدى هذه التسريحات: الشعر المنسدل إلى الخلف مع غرة جانبية، الكاريه الكلاسيكي، الشعر المسرّح إلى الخلف.

 

قبة نقطة الماء

وهي تشبه نقطة الماء وتمنح الصدر حجماً أكبر. كما أنها تظهر جاذبية الخصر وتجعله يبدو أكثر نحافة. أما التسريحة المناسبة لها فهي الشينيون مع الشعر المتموج، الشعر المتموج القصير مع غرة على شكل ضفيرة، الشينيون المرتفع مع تدلي نصف الشعر على الظهر.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات