هذه التسريحات هي أفضل العلاجات لتساقط شعرك

لكي تمنعي تساقط شعرك وتعالجي هذه المشكلة، عادة ما تلجئين إلى طرق مختلفة مثل الأدوية والأقنعة والشامبوهات الطبية. لكّنك لا تعرفين أنّ بعض التسريحات التي تعتمدينها قد تمنع حدوث هذا التساقط وأن بعض الخطوات التي تقومين بها عادة قد تسبّب تفاقمه. وإليك المزيد.

 

الشعر المنسدل

نعلم أنّه لا يسعك أن تتركي لشعرك حرية التطاير في الهواء والانسدال على ظهرك في حال كان طويلاً. وبالرغم من ذلك، نقدّم لك هذه النصيحة: أتركيه ينساب على كتفيك وزيّنيه بعصابة جميلة لأنّ ربطه يعزّز احتمال تساقطه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الظفيرة غير المشدودة

لا تتردّدي في اعتماد الظفيرة غير المشدودة تسريحة لشعرك. فهي تمنحك إطلالة جميلة وعفوية وأنيقة وتحول دون تساقطه. إذاً اعتمدي أيّ شكل من الظفائر لتحافظي على صحّة خصلاتك وحيوتها. 

 

إحذري هذه التسريحات

-فرق الشعر: قد يثير هذا دهشتك. لكن، بالفعل، في حال اعتمدت فرق الشعر نفسه لمدة طويلة، فإن هذا يجعل جذور هذه المنطقة من فروة رأسك عُرضة للتلوث وتأثير أشعة الشمس والهواء وكلّ والعوامل الضارو... ما يعزّز احتمال تساقط شعرك. إذاً احرصي على أن تغيّري موضع الفرق بين الحين والآخر لكي تتجنّبي ذلك. لا تنسي هذا يوماً.

 

-ذيل الحصان: لا شكّ في أنّك تعتمدين هذه التسريحة مثل الملايين من النساء. فهي عملية ومريحة وأنيقة. لكن، اعلمي أنّها قد تسبّب تساقط شعرك أيضاً. فهي تُعرّض جذوره للشدّ والضغط. لذا، وفي حال لم يكن بإمكانك التخلّي عن ذيل الحصان الذي تحبين، استخدمي لصنعه أكسسوارات رقيقة لا تُلحق الضرر بخصلاتك ولا تُحدث ضغطاً على جذورها، ولا سيّما في منطقة جبينك وصدغيك.

 

-الخصلات المُضافة: تحتاجين إلى اللجوء إليها بين الحين والآخر، وخصوصاً عندما تتم دعوتك لحضور مناسبة مميزة، مثل زفاف إحدى القريبات أو الاحتفال بذكرى زواجك أو غير ذلك من الأحداث السعيدة. لكن ما لا تعرفينه ربّما هو أنها قد تسبّب تساقط شعرك لأنّها تُحدث ثقلاً يؤثّر سلباً على خصلاتك الطبيعية. إذاً، حاولي ألا تستخدميها إلا عند الضرورة القصوى.    

 

إقرئي أيضاً:

وصفات تمنع تساقط الشعر وتقضي على القشرة خلال دقائق

عصير فعال جداً لعلاج تساقط الشعر

بعيدا عن زرع الشعر..اليك تقنية لإخفاء تساقط الشعر والصلع

أضف تعليقا