بالصور الأمطار تمنع إنقاذ فريق كرة قدم من الأطفال في مغارة بتايلاند

تسببت الأمطار الغزيرة في شمال تايلاند، أمس الأربعاء، في تعثر مهمة إنقاذ 12 طفلاً ومدربهم في كرة القدم عالقين منذ 4 أيام في مغارة ثام لوانج قرب الحدود مع بورما ولاوس.

وبعثت السلطات رهباناً بوذيين إلى المكان للصلاة من أجل خاتمة سعيدة للمسألة في وقت لا تزال تعلق العائلات آمالاً على إنقاذهم.

وقال خانشيت شومفوداينج، وهو أحد المسؤولين عن جهود الإنقاذ: «إن ارتفاع مستوى المياه يمثل عائقاً كبيراً أمام عملية الإنقاذ، هطلت أمطار غزيرة خلال هذه الليلة».

وبحسب البحرية التايلاندية الناشطة بقوة في هذه العملية التي جند في سبيلها مئات الأشخاص، فإن مستوى المياه ارتفع بواقع 15 سنتيمتراً خلال الليل، كما أن منطقة ثالثة في هذه الشبكة الجوفية الممتدة على كيلومترات عدة، باتت مغمورة بالمياه.

والفتيان الـ12، وهم أعضاء في فريق لكرة القدم تراوح أعمارهم بين 11- 16 عاماً، عالقون في مغارة ثام لوانج قرب الحدود مع بورما ولاوس بعد خضوعهم إلى حصة تدريب على رياضة كرة القدم، السبت الماضي.

وقال حاكم مقاطعة شيانج راي، نارونجساك اوستاناكورن، خلال مؤتمر صحافي أمام المغارة: «إن الماء في داخل المغارة موحل جداً وثمة القليل من الأكسجين».

ولفت الحاكم إلى أن كل ثانية مهمة لهؤلاء الأطفال، موضحاً أن غواصين أجانب استدعوا لدعم جهود الإنقاذ.

ووضع جنود الأربعاء أنظمة ضخ إضافية كما أرسلت مضخات كتعزيزات إلى بانكوك في المكان.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار