خلطة لنفخ الشفايف بمواد طبيعية

تعد الشفاه علامة للأنوثة، لذا على المرأة أن تعتني بها مثل بقية الوجه تمامًا، وأهم المشكلات التي تواجه الشفاه هو التشقق والجفاف، كما أن هذه المشكلات تجعل الشفاه تظهر بحجم أقل من حجمها الطبيعي، فضلاً عن اللون الشاحب الذي يفقد المرأة سحرها.

ودون الحاجة إلى عمليات حقن الشفاه، يمكن لمكونات منزلية بسيطة أن تخفي مشكلة الجفاف والتشقق، وتساعد في الوقت نفسه على تكبير حجم الشفاه، ولكن هذا لا يعني أن يتغير شكل الشفاه تمامًا، بينما ستبدو أكثر جاذبية ووضوحًا.

• مكونات الخلطة:

اقرئي أيضًا : تكبير الشفاه بخلطات طبيعية مذهلة

ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.
ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
ملعقة صغيرة من النشا.
1/2 كوب من الزبادي.

 

 



• الطريقة:

تمزج المكونات الأربعة جيدًا وتحفظ داخل وعاء مُحكم الغلق داخل الثلاجة، وتستخدم على الشفاه 3 مرات أسبوعيًا، على أن تترك لمدة 15 دقيقة في كل مرة، وبعد الانتظام في استخدام هذه الوصفة، ستلاحظين بروز الشفاه وزيادة حجمها، كما أن هذه الطريقة تساعد على ترطيب الشفاه، ومن ثم لا تتعرض للجفاف أو التشقق.

اقرئي أيضًا : بوتكس طبيعي لنفخ وتوريد الشفاه من دون مغادرة المنزل

وهناك بعض الإجراءات التي تساعد المرأة على أن تحتفظ بشفاه جذابة، أهمها تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس الضارة على الشفاه قبل الخروج، لاسيما أن هذه المنطقة رقيقة للغاية وتتأثر بسهولة بأي عوامل خارجية، وقد تتسبب أشعة الشمس في ظهور البقع الداكنة، كما أنها تزيد من فرصة جفاف الشفاه.

كما يُنصح بضرورة تطبيق مقشر أسبوعي على الشفاه؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب التشقق وظهور طبقات جافة على الشفاه. ومن أفضل المقشرات الطبيعية التي تناسب الشفاه هو مزيج السكر البني مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، كما أن طريقة تطبيقه بسيطة، فلا يتطلب الأمر سوى تطبيق المزيج على الشفاه لمدة 10 دقائق، ثم يتم إزالته بالفرك اللطيف ثم الماء الفاتر، ويُنصح بضرورة تجفيف الشفاه بعد غسلها؛ حتى لا تجف عند التعرض للهواء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة