حيل في الماكياج لتوسيع العيون الضيقة

لتبدو العينين أكثر اتّساعاً، اتّبعي هذه الحيل والخدع في الماكياج من خبراء التجميل.

1.تفتيح المنطقة تحت العينين

 


 

تفتيح المنطقة تحت العينين

 

منح المنطقة تحت العينين سواء كانت داكنة أو عاديّة لوناً أفتح من لونها الطبيعيّ بدرجة واحدة فقط يظهر العينين أكثر سعة. اختاري لها أساساً أو كونسيلر أفتح من لون الفاونديشن الذي تستخدمينه لتغطية البشرة ووزّعيه أوّلاً ومن ثمّ اللّون الثاني الطبيعيّ والموحّد للون البشرة. امنحيه بعض الدقائق ليستقرّ قبل المباشرة بتوزيع التغطية الثانية وستندهشين كيف بدت العيون الضيّقة أكثر وسعاً.

2.الألوان الفاتحة للجفنين

عندما تكون العيون ضيّقة وصغيرة، استبدلي ظلال السموكي التي بأخرى فاتحة لتوسيع حجمها الطبيعيّ. جرّبي الألوان الورديّة والمشمشيّة للجفون المتحرّكة والثابتة لمنحها حجماً واسعاً وتجنّبي الألوان الرماديّة والصفراء لأنّها تبدي العيون الصغيرة شاحبة وباهتة.

3.الزوايا الخارجيّة

اختاري الظلال الغامقة وتجنّبي الفاتحة للمنطقة التي تعلو الرموش مباشرة، مع عدم تغطية منطقة البطانة بشكل كامل، واكتفي بتظليل حواليّ ¾ المنطقة فقط.

4.تفتيح الزوايا الداخليّة للعينين

 


 

تفتيح الزوايا الداخليّة للعينين

 

استعيني بالقلم الأبيض لتحديد الزوايا الداخليّة والخارجيّة للعينين بشكل متقن.

5.قوّسي الرموش إلى الأعلى

منح الرموش الشكل الأطول وسحبها إلى الأعلى يوسّع حتماً حجم العيون الصغيرة. استعيني بأداة لفّ الرموش اليدويّة أو ما يعرف بالمعقص وابدئي بمسح الماسكارا من منبت الرموش صعوداً إلى الأعلى.

 

شاهدي أيضًا : 



 

6.تهذيب الحواجب بإتقان

يلعب شكل الحواجب دوراً كبيراً في توسيع العينين ومنحهما مظهراً ملفتاً وكبيراً، وينعكس بشكل إيجابيّ على مظهرها، لذا لا بد من تحديد الحواجب بوضوح وغتقان لتعكس وهماً بصريّاً بأنّ العيون أكبر حجماً وسعة.

بهذه الخدع السهلة والبسيطة بالماكياج يمكنكِ أن توسّعي من مظهر العيون الصغيرة والضيّقة لتبدو أكبر حجماً من مظهرها الطبيعيّ.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج