4 زيوت طبيعية تعالج السيلوليت

لاشك أن السيلوليت مشكلة مزعجة، كما أن هناك عدداً كبيراً من النساء حول العالم يعانين من هذه المشكلة، ربما الأغلبية، ورغم انتشار هذه المشكلة إلا أن هناك طرقاً بسيطة تحد من مظهرها الذي يفسد الجلد.

وتعود مشكلة السيلوليت إلى خلل في توزيع الدهون بين الأنسجة، ورغم أننا نتحدث عن الدهون، إلا أن هذه المشكلة تؤثر على النساء النحيفات أيضاً، فالأمر ليس له علاقة بالوزن لكن بتوزيع الدهون.

وتعد الرياضة هي أهم وأقوى الحلول للتخلص من هذه المشكلة، ولكن من لا يتوافر لديها الوقت لممارسة الرياضة يمكنها الاستعاضة عنها بالزيوت الطبيعية التي تعيد توزيع الدهون بين الأنسجة وتوفر الترطيب لسطح الجلد؛ ليبدو بمظهر أملس خالِ من التعرجات.

4 زيوت طبيعية تعالج السيلوليت:

شاهدي أيضًا : 



زيت المسك: يعمل بشكل جيد على علاج السيلوليت؛ لأنه يحفز الجهاز اللمفاوي الذي يزيل السموم ويقلل من احتباس الماء، كما أنه يحسن تدفق الدورة الدموية.

الاستعمال: مزج 4-6 قطرات من زيت المسك مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وتدليك المناطق المتضررة بقوة لبضع دقائق، ويتكرر ذلك مرتين يوميًا لمدة أسبوع على الأقل.

زيت بذور الكرفس: يعمل على علاج السيلوليت عن طريق إزالة السوائل الزائدة من الجسم مما يقلل من المظهر، كما أنه زيت يحتوي على كثير من الفوائد الصحية الأخرى؛ حيث يعزز الاسترخاء، ويحسن النوم.

زيت العرعر: يعمل زيت العرعر على علاج السيلوليت عن طريق الحد من احتباس السوائل، كما أنه يحتوي على عدد من الفوائد الأخرى، ويستخدم لعلاج حب الشباب وآلام المفاصل.

اقرئي أيضًا : القهوة لبشرة جسم ناعمة الملمس خالية من السيلوليت

زيت الجريب فروت: يتمتع هذا الزيت بميزة إضافية تتمثل في تقليل الشهية للمساعدة في الرغبة الشديدة في تناول الطعام والشراهة في تناول الطعام، كما أنه منظف رائع للجسم يشجع على إزالة السموم من الخلايا.

الاستعمال: تُضاف 4-6 قطرات من زيت الجريب فروت على المناطق المتضررة مع التدليك لمدة 5 دقائق، أما لكبح الشهية فيمكن إضافة من 2-4 قطرات إلى كوب من الماء الدافئ وتناولها في الصباح.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة