طرق مضمونة لتكبير الشفايف طبيعياً

مازالت الشفتان الممتلئتان رمزاً للأنوثة والجاذبية . أنجلينا جولي، بريانكا تشوبرا، سكارليت يوهانسون تميزن بالشفاه الضخمة وأصبحن من أجمل نساء العالم ربما لهذه الميزة. للأسف، لا تنعم كل فتاة  بشفاه فاتنة ولكن حتى إن كان هذا القول حقيقة فيمكن استبدال الشفاه الباهتة المشققة بأخرى جذابة وضخمة بطرق منزلية بسيطة.

إليك بعض النصائح لمساعدتكِ:

التقشير بالسكر

السكر هو مقشر ممتاز، ضعيه على شفتيكِ وافركيه بلطف لإزالة الجلد الميت، للحصول على أفضل النتائج، يمكنكِ خلطه بقطرات من عصير الليمون وزيت اللوز الحلو.

القرفة

في وعاء صغير، اخلطي كمية من مسحوق القرفة وزيت الأرجان أو جوز الهند، ثم ضعي الخليط على شفتيكِ ودلكيه جيداً. قومي بمسحه بعد 10 دقائق ثم يُطبق مرهم مرطب للشفاه للحفاظ على الرطوبة.

اقرئي أيضًا : تكبير الشفاه بخلطات طبيعية مذهلة

وينصح بفرك الشفاه بعود من القرفة قبل تطبيق أحمر الشفاه، فهذه الخطوة البسيطة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتكبير حجم الشفاه لمظهر أكثر جاذبية.

زيت النعناع

زيت النعناع يزيد من امتلاء الشفاه ويعزز لونها، ببساطة اسكبي بضع قطرات على شفتيكِ قبل مغادرة المنزل.

استخدمي فرشاة الأسنان

في كثير من الأحيان، تبدو شفاهنا جافة بسبب تقشرها وجفافها، لجعلها تبدو أكثر جاذبية يمكنكِ تقشيرها باستخدام فرشاة أسنان.
حركِي الشعيرات بلطف فوق شفتيك لزيادة تدفق الدم وإزالة الجلد الميت، ثم ضعي زيت الزيتون أو الأرجان أو زيت جوز الهند.

مسحوق الفلفل الحار

اقرئي أيضًا : 6 مكونات طبيعية بسيطة تغنيكِ عن بلسم الشفاه

يساعد الفلفل الحار على تعزيز الدورة الدموية، ولزيادة فعاليته؛ فعليكِ بمزج كمية قليلة مع زيت النعناع على الشفاه ثم تُشطف بالماء البارد..

مكعبات الثلج

الثلج يضيق الأوعية الدموية مما يجعل الشفاه تبدو حمراء وممتلئة. كل ما عليك القيام به هو تدليك مكعبات الثلج على شفتيكِ لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة