طريقة تنظيف البشرة بعمق

مع ارتفاع درجة الحرارة، تزداد أهمية تنظيف البشرة بعمق؛ لأن الأتربة مع العرق تتوغل إلى داخل المسام، وتسبب مشكلات عديدة في البشرة منها حب الشباب.

طرق التنظيف العادية التي تعتمد على الغسول اليومي غير كافية على الإطلاق، بينما يجب اتباع طرق أخرى تصل إلى المسام وتنقيها من الداخل، خاصة أن هذه الخطوة تعيد للبشرة نضارتها وتوهجها الطبيعي.

طرق تنظيف المسام:

• حمام البخار
يساعد البخار على فتح المسام وخروج الأتربة والأوساخ، وهي طريقة تقليدية ورائجة لتحقيق التنظيف العميق للبشرة، ويمكن اتباع هذه الطريقة في المنزل بسهولة؛ من خلال وضع كمية من الماء داخل وعاء عميق، ورفعه على النار، مع إضافة شاي أخضر وأوراق النعناع وزيت شجرة الشاي، أو أحد هذه المكونات، وعند الغليان اقتربي بوجهكِ بحرص، مع تغطية الرأس بمنشفة؛ حتى لا يتسرب البخار بعيداً عن البشرة.
يمكنكِ الاستمرار في حمام البخار لمدة 15 دقيقة، مع الحذر الشديد؛ حتى لا يقترب الوجه من الماء بدرجة قد تسبب التهاب البشرة.

شاهدي أيضًا : 



• ماسك العسل والليمون
يعد العسل مكونًا أساسيًا في أغلب ماسكات الوجه، ويرجع ذلك إلى خصائصه المنقية للبشرة، لذا يمكن الاعتماد عليه كطريقة لتنظيف المسام، ولزيادة فعاليته ينصح بإضافة قطرات من الليمون مع رشة من القرفة، ثم يطبق الماسك على البشرة مع الانتظار لـ15 دقيقة؛ حتى يتوغل الماسك إلى داخل المسام وينقيها بعمق.

بعد هذا الماسك مباشرة، عليكِ تطبيق أحد الزيوت الطبيعية المرطبة والمهدئة للبشرة، مثل زيت اللوز الحلو، أو زيت جوز الهند الخام.

اقرئي أيضًا : خلطات لتبييض البشرة

• البقدونس
يساعد البقدونس على ترطيب وتنظيف البشرة من الداخل، كما أن طريقة استخدامه بسيطة، حيث يجهز ماء البقدونس من خلال غمس حزمة كاملة داخل الماء الدافئ، ثم يُصفى الماء ويستخدم على البشرة مباشرة مثل «التونر»، كما يمكن مزج أوراق البقدونس المفروم مع ملعقة من العسل، ويطبق كماسك أسبوعي.

• مقشر السكر والليمون
الهدف من تقشير البشرة هو التخلص من خلايا الجلد الميتة والتوغل داخل المسام لاستخراج أي أتربة أو بقايا مكياج، ومن أفضل طرق التقشير هو استخدام بلورات السكر، ومع مزجها بعصير الليمون؛ تحصلين على تنظيف عميق للبشرة، يغنيكِ عن جلسات التنظيف المتوافرة في الصالونات.

اقرئي أيضًا : قناع الموز لبشرة صافية بدون مكياج فى العيد

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة