4 بدائل طبيعية للتخلص من المكياج جربيها

هل عانيتي قبل ذلك من نفاذ مزيل المكياج أو غسول الوجه فجأة وفي وقت غير ملائم؟، هل حاولتي اللجوء في هذه الحالة إلى بعض المكونات الطبيعية إسعافًا للموقف أم أنكِ لم تسمعي عن ذلك من قبل؟.

أيًا كان الأمر سنساعدكِ عبر هذا الموضوع في التعرف على المكونات الطبيعية التي ستخلصكِ من بقايا مستحضرات التجميل، بل وستنظف بشرتكِ بشكل دقيق حتى تلجأين إليها في مثل هذه الظروف:

-الحليب
من أفضل المكوّنات التي لا تساعد فقط في ترطيب البشرة؛ نظرًا لاحتوائه على فيتاميني A ،D، وحمض اللبنيك، وإنما سيخلصكِ أيضًا من مستحضرات التجميل.

لذا كلّ ما هو عليكِ فعله، أن تمزجي ملعقة من زيت اللوز مع 3 ملاعق من الحليب السائل، ثمّ استخدمي بعد ذلك قطنة لغمسها بالخليط الذي حصلتِ عليه وأزيلي المكياج بواسطتها.

عقب الانتهاء من هذه الخطوة، قومي بغسل بشرتكِ بمنظّف الوجه المناسب لنوع بشرتكِ.

-بيكربونات الصودا والعسل
تُعد عناصر هذه الوصفة هي الأفضل على الإطلاق في تنظيف بشرتكِ من المستحضرات الجمالية والأوساخ العالقة، فقط اخلطي القليل من العسل والبيكربونات الصودا، ثمّ اغمسي قطنة في الخليط وطبّقيها على وجهكِ.

 


 

بيكربونات الصودا والعسل

 

وإلى جانب إزالة المكياج، هناك أيضًا فوائد أخرى من هذا المزيج يُمكنكِ الاستفادة منها، كاستخدامه في فرك وجهكِ به لتقشير بشرتكِ، إزالة الجلد الميّت وتبييضها.

-زيت جوز الهند
يتميز هذا الزيت باحتواءه على الأحماض الدهنية والخصائص المضادة للبكتيريا التي تعمل على ترطيب البشرة بالكامل؛ لذلك ننصحكِ بتبليل قطنة في زيت جوز الهند واستخدامها في إزالة المكياج، ولكن لا تنسي كلمسة أخيرة أن تغسلي وجهكِ به أيضاً، لتستيقظي صباحًا مع بشرة رطبة ونضرة.

-الخيار
معروف باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد في ترطيب البشرة، الحدّ من التهيّج، بل ومكافحة التهاب الجلد المعرّض لحبّ الشباب.

 


 

الخيار

 

لهذا قومي فقط بطحن شرائح الخيار جيّدًا، ثم امزجيها حتّى تصبح كالعجينة، على أن يتم بعد ذلك إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لها، وبهذا سيصبح لديكِ مزيل للمكياج ومنظّف في الوقت عينه.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة