طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه والحد من كثافته

الشعر الكثيف في الوجه، مشكلة شائعة بين النساء، أسبابها كثيرة ومتنوّعة منها الوراثة، اضطراب في الهرمونات، تكيّس في المبيض وأيضاً بعض العقاقير.

غالبيّة طرق إزالة الشعر من الوجه تسبّب احمرار والتهاب البشرة وبظهور بقع داكنة، لذا ينصح بالابتعاد عن الوسائل المضرّة واللّجوء إلى بدائل آمنة وهي الوصفات الطبيعيّة التي لا يكتفي بعضها بإزالته، بل يخفّف من كثافته.

1-مسحوق الكركم
الاستخدام المنتظم لمسحوق الكركم يبطىء من عمليّة نموّ الشعر، له خصائص مضادّة للجراثيم ويمنع تهيج الجلد.
يخلط مسحوق الكركم بالماء، ثمّ يطبّق على المناطق التي يوجد بها الشعر الزائد. تزال عجينة الكركم بقطعة قماش مبلّلة بعد بضع دقائق.
أمّا للبشرة الحسّاسة، تعتمد هذه الوصفة وفق الطريقة السابقة والتي تتكّون من مسحوق الكركم مع البيض، الدقيق، مهروس البابايا، الصبّار وقطرات من أيّ زيت عطريّ.

اقرئي أيضًا : إزالة شعر الوجه والحدّ من نموّه بهذه الوصفة الخارقة

2- شمع السكر
يعدّ شمع السكّر أو ما يعرف بالحلاوة بوضع الماء والسكّر على النار ومن ثمّ يضاف له القليل من عصير اللّيمون حتى يتحوّل لون الخليط إلى بنيّ. توضع طبقة سميكة على مناطق الشعر الزائد ومن ثمّ يزال بواسطة خرقة من القماش أو الشاش. هذه الطريقة تعتبر أكثر أماناً من الشمع المستخدم في صالونات التجميل.

3- بياض البيض والدقيق
طريقة أخرى آمنة لإزالة الشعر من الوجه من خلال ماسك بياض البيض، الدقيق والسكّر. تخلط المكوّنات وتوزّع على مناطق الشعر وخاصّة فوق الشفاه، تترك لمدّة نصف ساعة ومن ثمّ تزال بالاتّجاه المعاكس لنموّ الشعر.
يكرّر الماسك 4 مرّات في الأسبوع حتى ينخفض معدّل نموّ الشعر.

اقرئي أيضًا : ازالة شعر الوجه الزائد بافضل الطرق الطبيعية

4-تقشير الوجه بالشوفان
الشوفان هو واحد من أفضل طرق التقشير الطبيعيّة التي تساعد على إزالة شعر الوجه.
امزجي نصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون وملعقة واحدة من العسل، يقلّب المزيج جيّداً للحصول على عجينة تفرد على المناطق التي يظهر فيها الشعر. بعد 20 دقيقة، تزال العجينة بخرقة قماش مبلّلة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة