ازالة شعر الوجه الزائد بافضل الطرق الطبيعية

نمو الشعر على الوجه، هو ظاهرة طبيعية، لكنه في الواقع مشكلة محرجة لجميع النساء. اعتادت المرأة منذ القدم على استخدام الطرق التقليدية البسيطة لإزالة الشعر الزائد من الوجه، كاستخدام الخيط أو الشمع، لكن مع مرور الوقت، ظهرت الكثير من الطرق المبتكرة الأقل ألمًا والأكثر فعّالية، كما لا تتسبب تلك الطرق في التهابات الجلد وتهيجه.

إليكِ أفضل الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه الزائد.

1- ماسك بياض البيض
بعد تنظيف بشرة الوجه جيدًا، قومي بتوزيع طبقة رقيقة من بياض البيض على البشرة، اتركيها حتى تجف لمدة 15 دقيقة قبل انتزاعها، بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء البارد ويُتبع باستخدام الكريم المرطب، كرري ذلك مرتين أسبوعيًا؛ للتخلص من الشعر الزائد نهائيًا.

2- ماسك السكر وعصير الليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه وفوق الشفاه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء الفاتر.

شاهدي أيضًا : 

 

3- ماسك الدقيق وعصير البطاطس
اخلطي ½ ملعقة صغيرة من الدقيق، مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطس، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يفرك جيدًا.

4- ماسك العسل مع دقيق الحمص
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ½ ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يفرك جيدًا.

أضف تعليقا