مواد طبيعية لجسم ملمسه كالحرير

بين فترة وأخرى تحتاج البشرة إلى خطوة مهمّة جدّاً في نظام العناية ببشرتها وهي التقشير الذي لا يقتصر فقط على بشرة الوجه، بل الجسم أيضاً، وذلك للحصول على بشرة جسم ملساء خالية من البقع والجلد الميت، فتلجأ معظم النساء إلى الحمّام المغربيّ أو جلسات الـ Spa المكلفة بعض الشيء والتي لا يتسنّى لعدد كبير الخضوع لها.

يمكن الاستعاضة عن هذه الجلسات بنظام من العناية يحتوي على موادّ لا تتعدّى أصابع اليد الواحدة، تعمل على تنظيف، تقشير وترطيب الجسم وهي: ملح البحر، العسل، زيت اللافندر، أعشاب بحريّة وزبدة الشيا والتي يجب أن تتوفّر في العديد من المنتجات كـ:

صابون الاستحمام

المرأة بحاجة إلى صابون يقوم بمهمّة التنظيف بشكل سليم ومنحها الرائحة الذكيّة، وهذا يمكن تحقيقه من خلال مزج صودا الخبز أو بيكربونات الصودا مع ملح Epsom أو ما يعرف بالملح الإنجليزي وأحد الزيوت العطريّة الطبيعيّة.

تمزج كميّة من صودا الخبز مع ملح Epsom في وعاء صغير، وفي وعاء آخر تخلط كميّة من زيت الزيتون مع زيت اللّيمون أو اللافندر، ثمّ يسكب المزيج السائل على الخليط الجافّ، أي بيكربونات الصودا والملح. يوضع المزيج داخل قوالب الثلج وتضاف بتلات الورد، ثمّ تحفظ في الثلّاجة حتى تتجمّد لتضاف إلى ماء الاستحمام وتستخدم بديلاً للصابون.

شاهدي أيضًا : 



حمّام الملح

تساعد أملاح الاستحمام على إزالة السموم من الجلد، تخفيف التوتّر وتدفّق الدم. يمزج كوبان من ملح الهيمالايا مع 3 أكواب من ملح Epsom، ملعقتين من الزيت العطريّ ونصف كوب من صودا الخبز، ثمّ يسكب الخليط في علب زجاجيّة ويتمّ تخزينها في البرّاد للاستخدام في وقت لاحق.

الأعشاب البحريّة

الأعشاب البحرية تغذّي البشرة وتطرد السموم، كما أنّها تساعد على الاسترخاء.
امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الأعشاب البحريّة مع ملح البحر وقطرات من زيت البابونج، ثمّ أضيفي هذا المزيج إلى ماء الاستحمام.

مقشّر القهوة

تحتوي القهوة على مضادّات للأكسدة تجدّد الخلايا وتحميها من التلف، كما أنّها تقضي على خلايا الجلد الميتة.
كلّ ما تحتاجينه هو مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من مسحوق القهوة، أي البنّ ومن ثمّ تطبيق المزيج على البشرة لـ10 دقائق. تفرك البشرة برفق ومن ثمّ تشطف بالماء الفاتر دون استخدام أيّ نوع من أنواع الغسول.

الترطيب

ولترطيب الجسم اعتمديغسولاً مرطّباً ينظف الجسم بعمق ويغذّي المسامّ في الوقت نفسه.

المكوّنات:

اقرئي أيضًا : خلطات تبييض للوجه والجسم

•نصف قالب من صابون زبدة الشيا.
•6 فناجين من الماء المقطّر.
•قطرات من زيت اللافندر.
•نصف كوب من زيت جوز الهند.
•ورشّة من طين الـ Bentonite.

تمزج جميع المكوّنات جيّداً وتستخدم كغسول للجسم والوجه، وستلاحظين فرقاً كبيراً في ملمس بشرة الجسم ونضارتها بعد المواظبة على استخدامه.

أضف تعليقا