خلطات تبييض للوجه والجسم

ظهور البقع الداكنة والتصبّغات الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس أمر لا يستدعي الكثير من القلق، فالطبيعة زاخرة بالمكوّنات التي تصلح لأن تعدّ كخلطات لتبييض البشرة، سواء بشرة الوجه أو الجسم، تزيل هذه البقع والتصبّغات وتعيد لها لونها الطبيعيّ.

في الوقت نفسه خلطات التبييض وحدها لا تكفي، لا بدّ أوّلاً التوقّف عن العادات الخاطئة المسبّبة للاسمرار، مثل تطبيق الماكياج والتعرّض لأشعّة الشمس دون وقاية، أو عدم القيام بتقشير أسبوعيّ، أو النوم دون إزالة الماكياج جيّداً.

فيما يلي قائمة من خلطات تبييض البشرة الطبيعيّة للحصول على بشرة فاتحة وخالية من العيوب:

1-ماسك الحليب وقشر البرتقال

المكوّنات:
قشر برتقال مجفّف ومسحوق.
¼ كوب من الحليب.
ملعقة من الكركم.
ملعقة من العسل الأبيض.
ملعقة من عصير الطماطم.

شاهدي أيضًا : 

 

تخلط المكوّنات جيّداً للحصول على عجينة سميكة، تطبّق على الوجه لمدّة 15 دقيقة على الأقلّ قبل غسلها.

2- ماسك الدقيق الأبيض

أضيفي ملعقة كبيرة من الدقيق إلى كميّة قليلة من الماء حتى تتكوّن عجينة متماسكة القوام، توزّع على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيّداً، وعلى الرقبة أيضاً، تترك لمدّة 20 دقيقة حتى تجفّ ومن ثمّ تشطف بالماء.

3- ماسك عصير اللّيمون

اللّيمون غني بحمض الستريك Citric Acid الذي يزيل آثار حبّ الشباب، البثور والبقع، هو أيضاً مبيّض للبشرة وللأسنان كذلك، كما أنّ احتواءه على مضادّات الأكسدة تجعله مطهّراً ممتازاً للبشرة. تقطّع حبّة من اللّيمون إلى إلى نصفين وتفرك بها بشرة الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين ومن ثمّ تشطف بعد 20 دقيقة ولـ 3 مرّات أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : مكونات طبيعية تحارب التجاعيد والترهلات

4- الحليب

اشتهرت الملكة الفرعونيّة كليوباترا ببشرتها الناصعة البياض والخالية من أيّ شوائب وذلك يعود إلى استحمامها بالحليب، إذْ يحتوي هذا الأخير على أنزيم قابل للذوبان في الدهون، حيث يقلّل من إفراز الزيوت ويحدّ من الشوائب، كما أنّ طريقة استخدام الحليب على البشرة أو الجسم بسيطة، لا تحتاج لأكثر من مسح البشرة بقطنة مغمّسة في الحليب للحصول على بشرة ناعمة ومتألّقة خالية من البقع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة