زيت اللوز الحلو الحل المثالي لجميع مشاكل البشرة

نظراً الى فوائده الكثيرة للبشرة، يدخل زيت اللوز الحلو في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، فهو الحل المثالي لجميع مشاكل البشرة دون استثناء، لكونه يحتوي على أهم الفيتامينات والمعادن التي تعمل على العناية بالبشرة بمختلف أنواعها. لذلك، لا تترددي في استخدام زيت اللوز الطبيعي على بشرتك لتحافظي عليها صحية وخالية من المشاكل.

في ما يلي، سنقدم إليك مجموعة من وصفات زيت اللوز الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة المختلفة.

 

لتغذية البشرة وترطيبها:
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً الى أن تتجانس، من ثم ادهني بها بشرة وجهك ودلكيها بأطراف أصابعك بحركات هادئة لمدة 10 دقائق، ولا تغسلي وجهك إلا بعد مرور نصف ساعة من تطبيق هذا الخليط. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

للقضاء على التجاعيد والهالات السوداء:
امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة. وحين يتجانس المزيج، طبقيه على منطقة حول العينين وبشرة وجهك بالكامل. اتركي المزيج على وجهك مدة نصف ساعة، بعدها نظفي وجهك جيداً وشطفيه بالمياه الباردة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لتفتيح لون البشرة:
قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من كل من: العسل الطبيعي وعصير الليمون الحامض وخل التفاح. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك بالتساوي واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

 

لتجديد خلايا البشرة:
امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع نصف ملعقة صغيرة من كل من الملح الناعم والسكر البودرة والعسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً الى أن تتجانس. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ من ثم البارد.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

كيفية استخدام زيت اللوز لتبييض البشرة؟

جلسيرين وزيت اللوز والليمون في وصفات لشد الجسم والتخلص من السيلوليت

الاستخدامات الجماليَّة لزيت اللوز «الحلو والمر» والفرق بينهما!

أضف تعليقا