خلطات تبييض البشرة قبل العيد

بشرة خالية من العيوب هدف تسعى له كلّ امرأة وتبذل قصارى جهدها لتحقيقه، لكن عليها في البداية معرفة الأسباب التي تؤدّي إلى ظهورها كتلوّث البيئة، التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، الإجهاد واتّباع نظلم غذائيّ غير صحيّ. هذه الشوائب والتي تظهر كبثور، حبّ شباب، رؤوس سوداء، بقع داكنة وغيرها ليس من المستحيل التخلّص منها إذا ما تمّ معرفة السبب وتفاديه وكذلك اتّباع العلاج المناسب، وهذا العلاج ليس بالضرورة اللّجوء إلى المستحضرات المتوفّرة في الأسواق والتي يدّعي بعضها الفعاليّة في إزالة هذه الشوائب، هذا إضافة إلى الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها ومن شأنها أن تضرّ أكثر ممّا تفيد، فهناك طرق طبيعيّة قد تؤتي بهذه النتيجة شريطة اختيار القناع المناسب.

لعلاج البقع الداكنة وتفتيح بشرة الوجه والجسم، يمكن اعتماد مكوّنات طبيعيّة، مثل الحليب، العسل وبعض الأنواع من الفواكه، فهي آمنة على البشرة، اخترنا لكِ قناعين طبيعيّين لهذا الغرض يعدّان الأقوى، أوّلهما:

1. ماسك زيت اللّوز والموز

شاهدي أيضًا : 


 

هذا القناع فعّال لتفتيح لون البشرة، فالموز يحتوي على فيتامين B6 و C، وبالتالي يحفّز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد، أمّا زيت اللّوز، فمعروف بفوائده للبشرة، ويعود ذلك إلى احتوائه على فيتامينات A و D و E التي تعمل كمضادّات للأكسدة تجدّد الخلايا، تفتيح الهالات السوداء، تحسين الدورة الدمويّة ومحاربة تأثيرات الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة.

المكوّنات:

•ثمرة من الموز.
•ملعقة صغيرة من زيت اللّوز الحلو.

طريقة التحضير:
أوّلاً، يُهرس الموز جيّداً حتى يتحوّل إلى معجون، ثمّ يضاف زيت اللّوز وتخلط المكوّنات جيّداً. يوزّع المعجون على الوجه بعد تنظيفه ويترك لمدّة 20 دقيقة ثمّ يغسل بالماء الدافئ.

2. ماسك الخيار والطماطم

اقرئي أيضًا : خلطة بياض الثلج بالكركديه لتفتيح البشرة

تحتوي الطماطم على الليكوبين Lycopene الذي يعمل كواقٍ طبيعيّ من أشعّة الشمس ومهدّىء للبشرة، بالإضافة إلى ذلك تساعد خصائص الطماطم القابضة في تقليل حجم المسامّ الواسعة والحدّ من إفراز الزيوت، وأخيراً تضيف الطماطم توهّجاً طبيعيّاً للبشرة. أمّا الخيار، فهو علاج طبيعيّ يزيل البقع والتصبّغات، كما أنّه علاج فعّال للهالات السوداء تحت العينين.

المكوّنات:

•حبّة طماطم صغيرة.
•½ حبّة خيار مقشّرة.

اقرئي أيضا : قناع فيتامين سي لشد البشرة

تهرس الطماطم حتى تتحوّل إلى معجون ناعم، ثمّ يخلط مع الخيار المبشور. يطبّق المزيج على الوجه بعد تنظيفه ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة