خلطة بياض الثلج بالكركديه لتفتيح البشرة

هل تعلمين أنّ لزهرة الكركديه فوائد صحيّة؟ فهي ليست فقط زهرة استوائيّة جميلة، بل هي أيضاً شاي لذيذ وصحيّ ويمكن استخدامها أيضاً في علاج العديد من مشاكل الجمال، مثل تجديد خلايا البشرة التي تعرّضت للشحوب أو البقع والاسمرار، كما أنّها تحفّز نموّ الشعر الضعيف والمتقصّف.

يحتوي الكركديه على أحماض طبيعيّة تجدّد خلايا الجلد، يزيل الجلد الميت المتسبّب في غالبيّة مشاكل البشرة، يحفّز الدورة الدمويّة لتبدو البشرة نضرة ومتوهّجة، له أيضاً خصائص قابضة ومضادّة للالتهاب تساعد في علاج الاحمرار، الالتهاب والحساسيّة، هذا فضلاً إلى مضادّات الأكسدة المحارِبة للشيخوخة والتي تعمل أيضاً على إزالة السموم.

مكوّنات ماسك الكركديه:

شاهدي أيضًا : 



•¼ كوب من مسحوق الأرزّ أو الشوفان.
•ملعقة صغيرة من مسحوق الكركديه.
•جل الصبّار.
•زبادي.

توضع زهرات الكركديه المجفّفة داخل الخلّاط حتى تتحوّل إلى مسحوق ناعم، وكذلك الأرزّ أو الشوفان بالطريقة نفسها.

اقرئي أيضًا : ماسك للوجه طبيعي لتفتيح البشرة!

يخلط مسحوق الكركديه ومسحوق الأرزّ، ثمّ يحفظ المزيج في وعاء او زجاجة محكمة وتخزّن في مكان بارد ومظلم.

عند الاستخدام، تضاف ملعقتان من مسحوق الكركديه والأرزّ إلى ملعقة من جل الصبّار وملعقة من الزبادي لتتحول إلى عجينة متماسكة، توزّع على البشرة وتترك لمدّة 10-15 دقيقة ليشطف فيما بعد بالماء الفاتر.

يكرّر القناع مرّتين في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة ومتوهّجة.

اقرئي أيضًا : تقشير الوجه بالشوفان لترطيب البشرة

يٌنصح باختبار البشرة قبل استخدام القناع السابق، صحيح أن المكونات جميعها طبيعية، إلا أن بعض النساء لديهن بشرة شديدة الحساسية قد لا يناسبها حتى المكونات الطبيعية، لذا عليكش تجربة الماسك على جزء صغير من البشرة ثم انتظري دقائق لمتابعة التأثير، إذا لاحظتِ أي احمرار أو شعور بحرقة الجلد، قهذا يعني أن مكونات الماسك لا تناسب بشرتكِ، ويجب عدم تطبيقه.

أضف تعليقا