لهذه الأسباب الجمالية زبدة الشيا صديقكِ المفضل في رمضان

تعتقد الكثيرات من النساء خطأً، أن زبدة الشيا ليست لها نفس المفعول الذي تعطيه مستحضرات التجميل لهن، متناسيات تمامًا أن زبدة الشيا قادرة على إمداد بشرتهن في رمضان بفوائد سحرية قد يكونوا لم يسمعوا عنها من قبل أو أنهن سمعوا ولم يصدقوا.

ونظرًا لأن هذه هي الحقيقة المجهولة عن زبدة الشيا، قررت اليوم أرشدكِ إلى فوائد "زبدة الشيا" باعتبارها أحد أهم منتجات البشرة في عالم الجمال:

-حماية البشرة من الجفاف
لمن لا تعرف، يساعدكِ تطبيق هذه الزبدة بشكل دوري وبخاصة في رمضان، حيث تعرض البشرة للجفاف نتيجة الانقطاع فترة طويلة عن المياه، على تنعيم وترطيب بشرتكِ بالكامل بل وتعويضها عما فقدته خلال هذه الساعات.

لذا احرصي دائمًا على استخدامها سواءً كان ذلك بوضعها على الجسم عقب الاستحمام، أو حتى بإضافة ملعقة كبيرة منها في مياه الحمام الدافئ قبل الشطف النهائي، وبذلك سوف تغطي جسمكِ بطبقة رقيقة دون أن تجعل بشرتكِ زيتية.

شاهدي أيضًا : 



-الوقاية من أشعة الشمس
في الحقيقة استخدام زبدة الشيا لا يعني مُطلقًا الاستغناء عن الواقي الشمسي، وإنما يكون تطبيقها قبل الواقي على البشرة أمر مطلوب نظرًا لكونها مضادة للالتهابات ومفيدة في الحد من الحرق والوجع بعد التعرض للشمس.

-بلسم للشفاة
نظرًا لاحتوائها على فيتامين (أ) و (E) الذي يغذي الجلد ويبقيه أكثر صحة، ينصح بتطبيقها على الشفاة، وذلك عبر إضافة من 2-3 قطرات من زيت النعناع أو أي زيت آخر مع ملعقة كبيرة من الزبدة في وعاء صغير، ثم وضعها على شفاهكِ.

-علاج تلف الجلد
وذلك عبر خصائصها المضادة للالتهابات؛ نتيجة احتوائها على بعض مشتقات حمض السيناميك.

ومن هنا ليس مطلوب منكِ شىء سوى تطبيقيها على المناطق الملتهبة من الجلد، وسوف يقل الإحمرار.

-التخلص من الهالات السوداء
أيضًا لها تأثير رائع عند تطبيقها حول العينين، حيث أنها قادرة على تخليصكِ من الأكياس تحت العين والهالات السوداء.

اقرئي أيضًا : هكذا تستخدمين زبدة الشيا لتبييض بشرتكِ في رمضان

لهذا السبب، داومي فقط كل يوم على مزج القليل منها تحت عينيكِ قبل النوم.

-تغذية البشرة
إن غناها بالدهون غير المشبعة، وفيتامينات (E) و (D)، و (A) جعلها الأفضل في تغذية البشرة وبخاصة لدى الأطفال.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان