فرنسا تمنح الجنسية لـ«رجل عنكبوت» تسلق بناية لإنقاذ حياة طفل

قالت شبكة «بي بي سي» البريطانية، إن مهاجراً من مالي أنقذ طفلاً كاد يسقط من الدور الرابع من أحد المباني في باريس.

وتابعت بأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو الواقعة، الذي يصور عملية الإنقاذ، والذي أظهر الرجل، الذي يدعى مامودو جاساما، وهو يتسلق واجهة المبنى بعد أن رأى الطفل على وشك السقوط.

وأضافت أن هذا المشهد بطولي يشبه مشاهد فيلم «الرجل العنكبوت» الشهير، ما دفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى منحه الجنسية الفرنسية تقديراً لشجاعته وموقفه البطولي.

وتمكن جاساما، 22 سنة، خلال أقل من دقيقة، من تسلق المبنى والتنقل بين الشرفات حتى أمسك بالطفل، في حين كان أحد الجيران في شرفة مجاورة يحاول منع سقوط الطفل البالغ من العمر 4 سنوات.

وقال جاساما للصحافيين إنه كان يمر من أمام هذا المبنى، عندما رأى الواقعة، فقرر في الحال إنقاذ الطفل.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن والدي الطفل لم يكونا بالمنزل وقت وقوع الحادث، بينما أكدت مصادر قضائية فرنسية أنه يتم استجواب والد الطفل من جانب الشرطة في الوقت الحالي، لتركه طفله دون مراقبة، مشيرة إلى أن الأم كانت خارج باريس في ذلك الوقت.

ومن جهته، التقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الشاب المالى جاساما، أمس الإثنين، في قصر الإليزيه وشكره شخصياً، وقرر منحَهُ الجنسيةَ الفرنسية، كما قام بمنحه ميدالية الشجاعة، وقال إنه سيعرض عليه أيضاً وظيفة في خدمة الإطفاء.

كما قامت عمدة باريس، آن هيدالجو، بالاتصال بجاساما، لكي تشكره، واصفة إياه بأنه «الرجل العنكبوت للمنطقة رقم 18»، وهي المنطقة التي شهدت عملية الإنقاذ.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار