علاجات منزلية فورية للبثور في الوجه

التعامل مع ظهور بثور جديدة تظهر فجأة بالوجه هو صراع لا ترغب أيّ منا في خوضه أبداً، ويمكن لهذا الأمر أن يفشل حين لا تتم العناية بهذه البثور بالشكل الصحيح، فتنجم عنها ندوب تدوم فترة طويلة، وأحيانا التهابات، ما يؤرق الفتيات، وخصوصاً عند وضع المكياج.. في سبيل حل هذه الماشكل التى تعيق جمالك، نقدم لكِ بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك اعتمادها للتخلص من البثور بسرعة وبشكل آمن:

1. صودا الخبز
أحد العلاجات القديمة جداً للبشرة المعرضة لحب الشباب، وهي فعالة للغاية حين يتم استخدامها بشكل منتظم. استخدمي كمية متساوية من الماء وصودا الخبز مرات عدة في الأسبوع، للتخفيف من مشاكل البشرة الدهنية.

2. الفيتامين E السائل
مضاد للأكسدة قوي، ما يجعله خياراً ممتازاً للقضاء على الجزيئات الحرة التي تسبب حب الشباب. يمكن استخدام كبسولات الجل التي تحتوي على الفيتامين E السائل لمعالجة حب الشباب بشكلٍ موضعي، قبل النوم.

3. البيض
خيار ممتاز للمساعدة في تنعيم البشرة وتخفيف تهيجات الجلد. البروتينات والفيتامينات في بياض البيض المخفوق تساعد الجلد على إعادة البناء بشكل طبيعي، بعد ظهور البثور.


4. قطرات العين لتخفيف الاحمرار
قطرات تخفيف احمرار العين تقلل تدفق الدم وتوسع الأوعية الشعرية، ويشمل هذا الأوعية الشعرية التي تؤدي إلى البثور وتسبب الاحمرار في البشرة.

بمستحضرات بسيطة متوفرة في المنزل، يمكنك التغلب على هذه البثور المقلقة، بطريقةٍ صحية وآمنة.

أضف تعليقا