نصائح أساسية للعناية بالشعر

جميعنا مررنا بأيام سيئة للشعر، حين لا تستجيب خصلات الشعر لما نريد فعله بها.  ويشير الخبراء إلى إن الشعر الصحي، يجب أن يكون مشرقاً وحيوياً. وتأتي الحيوية من حجمه والبريق من الطبقة الخارجية لجذع الشعر، مما يسمح بانعكاس الضوء. والطريقة الوحيدة للحصول على مثل هذا الشعر هو العناية اليومية به بدءا من فروة الرأس وانتهاء باستخدام كريمات ترطيب عميقة وغنية.

 

تغذية صحية... لشعر صحي

وبحسب الخبراء أن ما نأكله ينعكس على شكلنا الخارجي، وبالطبع الشعر أساسي في هذا المجال.  لذا يشجع هؤالاء بضرورة تناول المكمّلات، خاصة فيتامينات B و E.

وإذا كنت تعانين من شعر رقيق أو فروة رأس متهيّجة، فعليك استشارة أخصائي تغذية أو أخصائي للشعر، حيث قد يكون ذلك دلالة على نقص في التغذية أو دليل على مرض معين .

إن التغذية الجيدة والشعر الصحي مرتبطان بعلاقة وثيقة. فالحديد والزنك وفيتامينات B ضرورية جداً، كما إن الأطعمة مثل الأسماك الدهنية والبيض والمكسرات والبذور تؤثر إيجاباً بصورة كبيرة على الشعر.

 وتنطبق على الشعر قواعد الحفاظ على بشرة جيدة، أي الأمور الأساسية المتمثلة في التمرين الرياضي المنتظم والنوم وشرب كمّيات كافية من المياه.

 

 

إقرئي أيضا  أفضل الزيوت الطبيعيّة لوقف تساقط الشعر

 

 

عليك بالتدليك أيضاً

قد تساعد المكمّلات على تعزيز نمو الشعر وتحسين حالته.  وإذا كان لديك الوقت للقيام بأمر واحد فقط لجعل شعرك أكثر صحة، فدلّكي رأسك لبضع دقائق. إن أحد أفضل الأمور- وأقلها تكلفة- التي يمكنك القيام بها هو تدليك رأسك.

افردي راحتي يديك وأطراف أصابعك على فروة رأسك وابدأي التدليك بلطف ولكن بحزم. فهذا يزيد وصول الدورة الدموية إلى فروة الرأس، مما يعزز بريق الشعر وحيويته."

 

 

إقرئي أيضا  متى يجب قص الشعر؟

 

 

أضف تعليقا