شاكيرا تستجيب للحملات العربية وتلغي حفلها في تل أبيب

 أعلنت المغنيّة الكولومبية من أصل لبناني شاكيرا يوم أمس الإثنين، عن عدم قدومها إلى إسرائيل لتقديم حفل غنائي في مدينة تل أبيب في التاسع من تموز/ يوليو المقبل، استجابة لحملة إعلاميّة مكثّفة لناشطين حول العالم دعوا فيها المغنيّة لإلغاء عرضها.

شاكيرا لم تشأ تسجيل موقفٍ سياسي، فاكتفت بإعلان مقتضب جاء فيه : "وسائل الإعلام تناولت بشكل خاطئ أن شاكيرا سوف تغني في تل أبيب هذا الصيف. لأنه لا يوجد مواعيد مناسبة هذا الصيف، شاكيرا و"لايف نيشن" سوف ينظمون عرضًا للجمهور في إسرائيل في المستقبل".

ولم تتم الإشارة لأي موعد في المستقبل، واكتفت بهذا المنشور القصير لتقول فيه أنها لن تغنّي في إسرائيل.

وكان الأسبوع المقبل قد شهد تصاعداً في الحملة التي شارك فيها ناشطون من كل الدول العربية لثني المغنية العربية الأصل عن الغناء في تل أبيب، وضغطوا على شاكيرا لإلغاء العرض بسبب جرائم جيش الاحتلال في قطاع غزّة وقمعه لمسيرات العودة السلميّة. كان من هذه الحملة، موجة من التغريدات عبر التويتر انطلقت يوم أمس، ومشاركة تصميمات تقول لها "شاكير إلغي عرضكِ في تل أبيب.. العالم يشاهدك".

وجاء في رسالة وجهها في وقت سابق، مثقفون وناشطون وفنانون فلسطينيون إلى شاكير حول الموضوع: "نخاطبكِ كمغنية وموسيقيّة من أصل عربي، لتقفي معنا وتلتفتي لدعوتنا إلى عدم تسلية الجنود الإسرائيليين الذين سيكونون دون الزي الرسمي في حفلة في تل أبيب، بينما نحن في غزة نتعرض لمجازر، ويستمر إطلاق النار علينا ونحن نتظاهر في أرضنا، ونطالب بحريتنا وبحقّنا في السير إلى وطننا دون رصاصات إسرائيلية تلتقي بنا ونحن نحتج سلميًا... هل سوف تغني الآن لهم؟".

 

إقرئي أيضًا: كم أصبح حجم ثروة المغنية شاكيرا بفترة قصيرة؟

 

وأضافت الرسالة "نحن لا نطلب الكثير. نطلب منك أن تقولي لا؛ لا للقصف المستمر لمنازلنا والمدارس والمستشفيات والمساجد. لا للصدمة والاختناق من حصار إسرائيل في غزة الذي يعود إلى 11 عاما والذي تم إدانته من قبل جميع منظمات حقوق الإنسان الرئيسية باعتبارها شكلا من أشكال العقاب الجماعي؛ لا لإذلال إسرائيل اللانهائي لرجالنا، نسائنا وأطفالنا الذين يحاولون الوصول إلى العمل أو المدرسة أو العائلة من خلال مئات نقاط التفتيش الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، عاصمتنا التي يحاول دونالد ترامب وأميركا تسليمها إلى إسرائيل، هو انتهاك للقانون الدولي، في حين أنهم يحرموننا حتى فرصة الزيارة والصلاة هناك، نحن فلسطينيو غزة، نواجه الطغيان كل يوم في حياتنا".

 

إقرئي أيضًا:  شاكيرا تواجه حكماً بالسجن.. المحكمة الإسبانية تحقق معها بهذه التهمة

 

يذكر أن شاكيرا ستقوم بإحياء حفل ضمن مهرجانات الأرز في لبنان، حيث تقرر نقلها من مطار بيروت إلى الشمال حيث مقر المهرجان بطوافة عسكرية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم