كيفية حماية الشعر من التقصف

يتعرض الشعر خلال الصيف للعديد من العوامل المؤذية التي تؤدي الى تقصفه وبهتانه، لا سيما أشعة الشمس والحرارة المرتفعة ومياه الكلور في حمامات السباحة وغيرها الكثير. لذلك، لا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع خطوات ضرورية لتحافظي على صحة شعرك ومنع إصابته بالتقصف.
إليك في ما يلي أبرز الخطوات التي عليك القيام بها لتحافظي على شعر صحي ومغذى خلال الصيف بعيداً عن أي مشاكل تؤثر في مظهره.

 

ضرورة استخدام أقنعة الزيوت الطبيعية
إن تطبيق أقنعة الزيوت الطبيعية على شعرك أثناء التعرض لحمامات الشمس، خطوة ضرورية للحفاظ على صحة شعرك، إذ إن هذه الزيوت تتفاعل مع الحرارة المرتفعة بشكل إيجابي، فيمتصها الشعر بالكامل، مما يحميه من أي أضرار قد تسببها الحرارة لشعرك.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

شطفي شعرك جيداً قبل السباحة وبعدها
تشتمل المسابح على نسبة عالية جداً من الكلور، كما تحتوي مياه البحر على نسبة كبيرة من الملح. وبما أن الكلور والملح مادتان مضرتان جداً بشعرك، فلا بد من تجنب أضرارهما على الشعر. لذلك، من الضروري جداً تشطيف شعرك جيداً بالمياه النظيفة قبل النزول الى البحر أو المسبح وبعده، لأن امتصاص الشعر لهاتين المادتين يؤدي الى تقصف الشعر وتلفه.

 

تجنبي استخدام مملس الشعر قدر الإمكان
نظراً الى أن الشعر يتعرض بكثرة لحرارة الشمس المرتفعة خلال الصيف، فهو في غنى عن التعرض لحرارة أدوات التمليس، لذا خففي الضرر عن شعرك من خلال تجنب استخدام أدوات التمليس قدر الإمكان، مما يحافظ على صحة شعرك وتجنيبه البهتان والتقصف.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

علاج تقصف الشعر والتساقط بمكون مثالي

القهوة لعلاج تساقط الشعر والتقصف

5 ماسكات طبيعية تخلصك من تقصف شعرك وتلفه

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر