طريقة رسم العين بحسب شكلها

تتفنن معظم النساء في إبراز جمال عيونهن عبر وسائل التجميل المختلفة؛ إلا أن البعض يجهلن الوسيلة الصحيحة لتحقيق هذه الغاية.

وهكذا.. فبينما تفضل البعض الاستعانة بالماسكارا والآيلاينر، تفضل أخريات الاكتفاء بالكحل.

شاهدي أيضًا : 

 

لذلك أيًا كان ما تفضلينه، قررنا اليوم مساعدتكِ سيدتي عبر هذا الموضوع للتعرف على كيفية تحديد العينين بالطريقة الصحيحة والملائمة لشكل كل عين:

العيون الصغيرة

حتى تحصلي على رسمة جذابة، يجب أن تبتعدي تمامًا عن رسمة الآيلاينر الكبيرة والعريضة، بل والاستعاضة عنها برسم عيون القطة؛ لما لها من قدرة على منح عينيكِ إطلالة ملفتة ومميزة.
من هنا، كل ما هو عليكِ فعله أن ترسمي خطاً رفيعاً عند الجهة الخارجية للعين، ثم ارفعيه قليلًا مع سحبه إلى الخارج، فقط ابدئي من منتصف الجفن العلوي وحتى خارج حدود العين قليلًا.
كما لا تنسي ضرورة الابتعاد في هذه الحالة عن رسم خط آخر رفيع أسفل الجفن.

العيون الكبيرة

أما صاحبات هذه النوعية من العيون فيحتجن إلى تحديدهما بطريقة سهلة وأكثر بروزاً، بحيث تختارين رسم الآيلاينر على كامل الجفن العلوي والسفلي أيضًا.
لذلك، ابدئي في البداية برسم خط رفيع أو عريض على الجفن العلوي للعين، بدءاً من الجهة الداخلية وصولاً إلى الجهة الخارجية، مع رفعه قليلاً إلى الأعلى وسحبه إلى الخارج.
ثم أعيدي الأمر مع الجفن السفلي، حيث ترسمين خطًا رفيعًا أسفل الرموش من الجهة الداخلية حتى الخارجية، على أن يلتقي الخطان مع بعضهما البعض في النهاية.

العيون الدائرية

العيون الدائرية

مع هذه النوعية، يمكنكِ أن تتبعي طريقة مختلفة تعتمد في الأساس على رسم خط رفيع من الآيلاينر على الجفن العلوي للعين، وآخر عند الجفن السفلي، ولكن اتركي الجهة الخارجية مفتوحة، بحيث لا يلتقي الخطان مع بعضهما البعض في النهاية.
وبهذه الطريقة ستكونين قد نجحت في منح عينيكِ رسمة مميزة.

العيون المتباعدة

لتحديد هذه العيون، وجهي تركيزكِ على الجهة الخارجية للعين، بحيث ترسمين خطًا رفيعًا من منتصف الجفن العلوي وتسحبينه إلى الجهة الخارجية، ومن ثم ترسمين خطًا موازيًا له عند الجفن السفلي؛ ليلتقيا في النهاية عند الجهة الخارجية، ثم استعيني بعد ذلك ببعض ظلال العيون السوداء؛ لتطبيقها على الجهة الخارجية للعين.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج