غوغل يقضي على مشكلة الفيديوهات تلقائية التشغيل

تحاول شركات تطوير برامج تصفح الإنترنت مثل «غوغل كروم»، التغلب على مشكلة ملفات الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي بمجرد دخول المستخدم إلى موقع الإنترنت.
وحتى الآن فإن أغلب برامج تصفح الإنترنت ما زالت تحتاج إلى تدخل المستخدم لضبط الإعدادات من أجل منع تشغيل هذه الملفات.

إقرأي أيضاً:

نقل آخر عجلات توت عنخ آمون إلى المتحف الكبير

ولكن الإصدار الجديد من المتصفح «كروم» لأجهزة الكومبيوتر الشخصي المكتبي أضاف خاصية منع تشغيل هذه الملفات بشكل تلقائي من خلال رصد وتحليل نمط تعامل المستخدم مع هذه الملفات.
ونقل موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن شركة «غوغل» المطورة لبرنامج «كروم» إن الخاصية الجديدة بالنسبة للكومبيوتر المكتبي والمتاحة بالفعل منذ مدة على تطبيق «كروم» للهواتف الذكية، تستطيع وقف أو منع الصوت أو غلق النافذة الفرعية لملفات الفيديو ذاتية التشغيل خلال أول 6 ثوان من دخول المستخدم إلى موقع الإنترنت الموجودة عليه هذه الملفات.

إقرأي أيضاً:إطلاق اسم ليوناردو دي كابريو على خنفساء
وبحسب الشركة فإنه رغم أن أغلب المستخدمين يرغبون في غلق أو وقف تشغيل هذه الملفات بأسرع ما يمكن فإن مدة الست ثوانٍ كافية لمعرفة ما إذا كان المستخدم يريد سماع أو مشاهدة الملف أم لا قبل غلقه آلياً.
في الوقت نفسه فإن «غوغل كروم» سيتمكن بمرور الوقت من تحليل طريقة تعامل المستخدم مع هذه الملفات؛ لكي يتم ضبط إعدادات التعامل الآلي معها وفقاً لهذه الطريقة ولتفضيلات المستخدم.
وتقول «غوغل» إن الخاصية الجديدة وبمجرد معرفتها لتفضيلات المستخدم ستتمكن من منع تشغيل نحو نصف الفيديوهات غير المرغوبة، ولكن نظراً لأن مثل هذه التقنيات لا يمكن أن تعمل بنجاح بنسبة 100 في المائة؛ فإنه يمكن أن تحدث بعض الأخطاء، ويحتاج المستخدم إلى التدخل يدوياً لغلق هذه الملفات.

أضف تعليقا