5 حيل تفقدكِ الوزن دون حمية في رمضان

من منا لا يتمنى الحصول على قوام ممشوق في رمضان دون اللجوء للحمية الغذائية التي تضطرنا الابتعاد عن الكثير من الأطعمة.

بالطبع لن أقول لكِ أنكِ ستأكلين كل شيء تريدينه، لكنني سأرشدكِ إلى بعض النصائح التي لا غنى عنها حتى تستطيعي فقدان وزنكِ دون اتباع الرجيم:

- الألياف لتنظيم الهضم
من المعروف أن الأطعمة الغنية بالألياف كالعدس، الفاصولياء البيضاء، التفاح والبطاطا تساعد على زيادة الشعور بالشبع؛ لذلك يجب الحرص على تقسيم وجبة الإفطار وعدم تناولها مرة واحدة مما يجعلكِ غير مضطره لتناول المزيد من الطعام والحلويات الشرقية التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
بل يفضل استبدالها بالفاكهة ذات الطعم الحلو والسعرات الحرارية القليلة، كما يجب الحرص على تناول الخضروات التي تزود الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن وتساعده على الشعور بالشبع.

شاهدي أيضًا : 

 

- شرب المياه
وفقًا لما ذكره المتخصصون فإن الإكثار من شرب المياه الباردة وليس الدافئة كما يُشاع خطأً يعمل على حرق الدهون بشكل أسرع، ناهيكِ عن دوره الكبير في تحفيز الدورة الدموية التي تساعد في خسارة الوزن.

- ممارسة الرياضة
حتى وإن لم تكوني من هواة ممارسة الرياضة، فلتعلمي أنها تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ؛ لذلك يفضل ممارستها عقب الإفطار.
فمثلًا ابدئي برياضة المشي ثم قومي بزيادة المدة تدريجيًا؛ لحرق كمية أكبر من الدهون.

- عدم ملء المعدة
من أخطر الأمور التي تعيق فقدان الوزن هو ملء المعدة؛ لذلك يجب عليكِ أن تقومي فقط بتناول الطعام إلى درجة تريح معدتكِ وتجعلكِ تشعرين بالخفة والنشاط.
فقط قسمي وجبة الإفطار إلى وجبتين صغيرتين بدلًا من وجبة واحدة كبيرة مما يساعد على تصغير المعدة خلال شهر رمضان، ويفضل أن تحتوي الوجبة الأولى على الماء والتمر وطبق الحساء والسلطة.

بينما تتضمن الوجبة الثانية الطبق الرئيسي مع السلطة.

اقرئي أيضًا : رجيم السوائل .. لمواجهة العطش ومثالى لأنقاص الوزن

- البروتينات في السحور
أيضًا يؤدي الالتزام بتناول البروتينات في وجبة السحور إلى مساعدة الجسم في فقدان الوزن دون حمية غذائية.
ومن أمثلة تلك البروتينات: «الزبادي، الأجبان قليلة الدسم، البيض المسلوق، الفول بدون زيت».

أضف تعليقا