بلسم طبيعي لتطويل الشعر وتنعيمه

تساقط الشعر مشكلة شائعة لها أسبابها، منها التلوّث، التوتّر، الإجهاد، النظام الغذائيّ غير المتوازن، الجفاف، القشرة، استخدام منتجات تحتوي على موادّ كيميائيّة، كالشامبو وصبغات الشعر وسواها... وكما تتعدّد الأسباب، كذلك العلاجات، من بينها البلسم الجافّ الذي يستخدم بعد الاستحمام ولا يحتاج إلى شطف أو ما يعرف بـ Leave-In- Conditioner وكذلك الوصفات الطبيعيّة التي انتشرت مؤخّراً بشكل لافت بالرغم من أنّها كانت سائدة في القدم.

اخترنا إحدى الوصفات التي تعمل على تلطيف الشعر الجافّ، تغذيته ومنحه الملمس الناعم، سهلة التحضير ولا يستغرق منكِ الكثير من الوقت.

المكوّنات

شاهدي أيضًا : 



•3-4 كبسولات فيتامين .E
•3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
•ملعقتان كبيرتان من جل الصبّار.
• 4 ملاعق طعام من زبدة الشيا.
•ملعقة كبيرة من زيت الأرجان.
•7 قطرات من زيت الروزماري.

طريقة تجهيز البلسم:

اقرئي أيضًا : 3 خلطات لتطويل الشعر بسرعة

في البداية، ضعي وعاء يحوي كميّة قليلة من الماء على النار، وفي وعاء آخر نظيف، قومي بوضع زبدة الشيا، زيت جوز الهند، زيت الأرجان، لتذويبها فوق وعاء الماء، أي بطريقة ما يعرف بالـ Bain-Marie، استمرّي في التقليب حتى تمتزج مع بعضها البعض.

تضاف المكوّنات الأقلّ كثافة مثل زيت الروز ماري ومحتوى كبسولات فيتامين E، وأخيراً جل الصبّار الذي يضاف بعد أن تهدأ درجة الحرارة تماماً.

البلسم أصبح جاهزاً للاستخدام، يجب حفظه في وعاء محكم الغلق وتخزينه في درجة حرارته معتدلة.

طريقة الاستخدام:

اقرئي أيضًا : أفضل 3 خلطات مجربة لترطيب الشعر الكيرلي

هناك طريقتان لاستخدام هذا البلسم الطبيعيّ، الأولى كقناع للشعر، وهي بتوزيع كميّة معتدلة بين خصلات الشعر قبل النوم، وفي الصباح يشطف الشعر بالماء فقط دون استخدام أيّ من الشامبو أو البلسم، والثانية كبلسم بعد الاستحمام، توزّع كميّة قليلة للغاية على كامل الشعر مع التركيز على الأطراف، ولا داعي لشطفه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر