القبض على سفاح الولاية الذهبية

صرح ممثلو الادعاء في ولاية كاليفورنيا، بأنهم استخدموا مواقع إلكترونية خاصة بعلم الأنساب، للقبض على شخص يشتبه بأنه سفاح ومغتصب ظل هاربًا من الاعتقال منذ سبعينات القرن الماضي.

وتم تحديد اسم «جوزيف جيمس ديانجيلو» (72 عامًا) على أنه المشتبه بأنه «قاتل الولاية الذهبية» خلال مؤتمر صحافي في ساكرامنتو، بعد أن طابقت الشرطة عيّنة من حمضه النووي «دي إن إيه» بجرائم تاريخية.

يذكر أن «الولاية الذهبية» هي اسم آخر تلقب به ولاية كاليفورنيا الأميركية.

إقرأي أيضاً:اكتشاف أكبر بعوضة في العالم بالصين

وأكد مكتب محامي مقاطعة ساكرامنتو، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أن المحققين توصلوا إلى ديانجيلو، باستخدام قواعد بيانات، تحمل معلومات جينية لواحد من أقربائه.

وأضاف ستيف جريبي، نائب المدعي العام للمقاطعة، أن الطبيعة المستمرة للتحقيق تعني أنه لم يتسن توفير المزيد من المعلومات.

وكان ديانجيلو يعمل لصالح هيئتين مختلفتين للشرطة من عام 1973 تقريبًا إلى عام 1979، وأقيل من عمله بسبب سرقة طارد كلاب ومطرقة.

إقرأي أيضاً:

ورثة «برينس» يتهمون المستشفى بالتسبب في وفاته



وكانت اتهامات قد وجهت إليه بشكل رسمي في تهمتي قتل، بسبب قتل زوجين في عام 1978، واتهامين آخرين بسبب قتل زوجين آخرين في عام 1980، ومن المتوقع أن يتبع ذلك المزيد من الاتهامات.

وكان مسؤولو تطبيق القانون، في مختلف أنحاء كاليفورنيا يبحثون عمن يسمى «قاتل الولاية الذهبية» منذ ارتكاب جريمته الأولى عام 1976.

ويشتبه أنه وراء أكثر من 50 جريمة اغتصاب و12 جريمة قتل، خلال عشر سنوات في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، في أكثر من عشر مقاطعات مختلفة بولاية كاليفورنيا، طبقًا لما قالته ممثلة الادعاء في مقاطعة ساكرامنتو، آن ماري شوبرت.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار