مهرجان التراث البحري بالسعودية يستقطب آلاف الزوار

استقطب مهرجان إقليمي يُعنى بالتراث البحري في منطقة الخليج، آلاف الزوار في السعودية، ليستعرضوا طرق الصيد التقليدية والحياة البحرية القديمة بمنطقة الخليج.

واستمتع زوار النسخة السادسة لمهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في الدمام، على بعد نحو 400 كلم من الرياض، بأجواء الماضي بين السفن الخشبية وبضائع الموانئ القديمة، حيث يقف باعة وصيادون يعرضون كل ما كان يرد إلى الميناء في مشهد يحاكي الماضي.
إقرأي أيضاً:

اكتشاف بقايا فيل عاش قبل 8 ملايين عام

وقال الكويتي حسين الهولي، أحد زوار المهرجان: «هذا التراث يحمل الكثير من المعاني السامية، ويوثق العلاقة التاريخية بين دول مجلس التعاون»، موضحًا أنه حضر جميع دورات المهرجان منذ إنشائه قبل 6 سنوات.
وقالت أمريكية تعمل أستاذة في جامعة سعودية وتدعى كريستا أوزبورن: «رؤية الثقافة القديمة هنا أمر مذهل لنا. فالثقافة في بلدي عمرها 200 سنة أما هنا فعمرها آلاف السنين».

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية، عبداللطيف البنيان: «مهرجان الساحل الشرقي يتم بمشاركات خليجية من مختلف دول مجلس التعاون، سواء في الحرف أو المراكب الشراعية أو غيرها. وتأتي تلك المشاركات لتأكيد البعد الحضاري للتراث البحري في منطقة الخليج».

وأدى راقصون بملابس تقليدية رقصات على قرع طبول، وزُينت قوارب الصيد بأعلام ملونة للدول المشاركة في المهرجان.

إقرأي أيضاً:الحمض النووي يكشف حفيد هتلر

أضف تعليقا
المزيد من أخبار