7 استخدامات مدهشة لبودرة الأطفال تعرفي عليها

بينما يرى الجميع أن بودرة «التلك» يقتصر استخدامها فقط على الأطفال الرضع؛ حفاظًا على نعومة بشرتهم، تقول التجربة الواقعية إن هذا النوع من البودرة له استخدامات مذهلة يجهلها الكثيرون.

لهذا السبب قررنا سيدتي إحاطتكِ علمًا بأهم استخداماتها؛ للاستفادة منها قدر المستطاع:

- إزالة الزيوت من الشعر
ويتم ذلك من خلال وضع القليل من بودرة الأطفال على المشط، بحيث تقومين من بعد هذه الخطوة بتمشيط الشعر؛ للتخلص من مشكلة الزيوت التي تتراكم عليه مع مرور الوقت.



 

إزالة الزيوت من الشعر

- التخلص من حكة الصيف
أما عن مشكلة حكة الصيف، والتي تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة، فيكفي لها أن تقومي بتدليك الجلد عن طريق بودرة الأطفال؛ لتحصلي على بشرة ناعمة في النهاية.

- القضاء على رائحة الأحذية
بالرغم من توافر هذه البودرة في أغلب البيوت، إلا أن الكثيرات يغفلن دورها في القضاء على رائحة الأحذية؛ وذلك عبر وضع القليل منها داخلها حتى الصباح؛ لتساهم بشكل فعّال في القضاء على الرائحة الكريهة.

- تكثيف الرموش
أيضًا تلعب هذه البودرة دورًا مهمًا في تكثيف الرموش بشكل طبيعي.
فقط احرصي قبل استخدامكِ للماسكرا على وضع القليل منها على رموشكِ؛ لجعلها أكثر كثافة وطولاً.

- الاحتفاظ بالمكياج فترة طويلة
من مزاياها الأخرى، التي لا يمكن التغافل عنها، هو أنها تساهم في تثبيت المكياج، بل والاحتفاظ به لفترة كبيرة، وذلك عبر وضع القليل من البودرة على الوجه قبل وضع المكياج.



 

 

- محو بقع الزيت
في حال أن ملابسكِ تعرضت لإحدى بقع الزيت، يكفي أن ترشي قليلاً من البودرة عليها، ثم تقومي بعد هذه الخطوة بتنفيض الملابس؛ لتتخلصي من بقع الزيت الموجودة عليها.

- إطالة بقاء أحمر الشفاه
لمن لا تعرف؛ يساهم وضع القليل من مسحوق البودرة على أحمر الشفاه في إطالة بقائه لفترة أطول.
لذلك كل ما تحتاجينه هنا هو وضع طبقة من أحمر الشفاه، يعقبها وضع منديل ورقي على الشفاه، ثم مسحوق البودرة حول منطقة الشفة، باستخدام فرشاة البودرة.
ليتم في النهاية وضع طبقة ثانية من أحمر الشفاه؛ لتتمتعي بلون أكثر ثباتًا.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات