7 نصائح بسيطة تجنبكِ الإسراف في عزومات رمضان

لا يُمكننا المرور بشهر رمضان الكريم دون التطرق إلى عزوماته، التي تعمل دائمًا على لمّ الأهل والأصدقاء، في أجواء محببة كثيرًا لقلوب الصغار قبل الكبار.

بالطبع هذه التجمعات غاية في الأهمية، ولكن تحتاج من بعض النساء اتباع الحكمة عند إعدادها؛ منعًا لإهدار الطعام من جهة، وحفاظًا على صحة المدعوين من جهة أخرى، لذلك كان لزامًا علينا إمدادكِ سيدتي ببعض النصائح المهمة في هذا الإطار، وهي كالتالي:

أولاً: يفضّل أن تضعي مع زوجكِ ميزانية محددة للشهر ولا تتعديها أبدًا مهما ضاقت الظروف.

ضعي ميزانية محددة للشهر

حاولي أن تتعاملي وفقًا لما بين يديكِ؛ لأنه من المعروف أن الأموال الكثيرة تسبب صرفًا طائلاً.

ثانيًا: بمجرد تحديدكم إحدى العزائم، يفضل أن تكون كمية الطعام مناسبة لعدد الأفراد المدعوين؛ بمعنى ألا تقومي بعمل وليمة، ومن ستقومين بدعوتهم لا يتعدون الـ3 أفراد.

بالطبع يجب أن تكون الكمية زائدة قليلاً على الأيام العادية، لكن ذلك لا يعني مُطلقًا الإسراف بهذا الشكل في كميات الطعام المجهزة.

ثالثًا: ليس بالضرورة شراء مفارش جديدة، ما دامت القديمة بحالة جيدة، ولا تقلل من وضعكِ أمام ضيوفكِ.

رابعًا: إياكِ واللجوء لشراء الحلويات من المحلات الخارجية، حتى وإن كنتِ لا تجدين وقتًا كافيًا لإنهائها؛ ببساطة شديدة لأنها في هذا الموسم، خاصة الشرقية منها، ستكون مكلفة للغاية، وبالتالي لن تحققي التوفير المطلوب.

لذلك قسمي وقتكِ جيدًا قبل العزومة بعدة أيام؛ لإنهاء الأشياء بمنتهى الأريحية، أو حتى استعيني بأحد الأقارب.


 

استعدي للعزومة باكرًا

خامسًا: أما عن المشروبات الرمضانية، فأيضًا يُمكنكِ إعدادها في المنزل؛ توفيرًا للمزيد من الأموال، وذلك عبر الاستعانة بإحدى قنوات اليوتيوب الموضحة كيفية عملها.

سادسًا: تذكري جيدًا أن نجاح عزومات رمضان لا يعتمد على كميات الطعام، بقدر ما يعتمد على مذاقه الرائع وتنوعه غير المتوقع، خاصة عقب صيام يوم طويل.

اقرئي أيضًا : نصائح ضرورية لعزومات رمضانية فاخرة

سابعًا: عند الانتهاء من الإفطار، قومي بتجميع بقايا الطعام المتوافرة؛ حتى يتم تخزينها بشكل صحيح داخل الثلاجة، وذلك عبر استخدام الفويل اللازم أو غيره من الوسائل الأخرى التي تحفظ طعامكِ بشكل جيد؛ للاستفادة منه لاحقًا مع أسرتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات