نفائس إبداعات شوبارد من المجوهرات الفاخرة

مع اقتراب حلول الموعد السنوي لانعقاد مهرجان كان السينمائي، تخرج من ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة ضمن دار شوبارد السويسرية العريقة روائع كارولين شوفوليه من المجوهرات باهرة الفخامة التي تتغنى بسحر الأنوثة والجمال. وستتزين بهذه الإبداعات الاستثنائية من المجوهرات ألمع الممثلات والنجمات على السجادة الحمراء لتجعل من شوبارد النجمة الأكثر ألقاً. وبحكم شراكتها مع مهرجان كان السينمائي على مدى 20 عاماً، تقوم دار شوبارد سنوياً بصناعة جائزة "السعفة الذهبية" بالإضافة إلى الجوائز الأخرى التي يتم تقديمها خلال فعاليات اختتام المهرجان، حيث تصوغها جميعاً من ذهب التعدين العادل المستخرج وفق نهج أخلاقي. وفي الوقت الذي تعمل به ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة ضمن دار شوبارد على صياغة هذه التحف الفنية الفريدة، تعلن كارولين شوفوليه بوصفها مبدعة هذه التحف أن هذا الإصدار الجديد سيكون مليئاً بالمفاجآت.
 

مجموعة (Red Carpet) 2018
بدءاً من عام 2007 وكارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الإبداعي في دار شوبارد، تبدع في كل عام تشكيلة جديدة من المجوهرات الفاخرة في تحد استثنائي يتمثل في تقديم عدد من قطع المجوهرات الفريدة يطابق عدد سنوات إصدار المهرجان. ومن وحي مخيلتها التي لا تنضب وانطلاقاً من الحرفية الفذة والمتنوعة ضمن ورشات الدار، ستطرح شوبارد في هذا العام مجموعة كاملة تضم 71 تحفة تتزين بها النجمات أثناء مرورهن على السجادة الحمراء.
 
وفي هذا العام استوحيت مجموعة مجوهرات (Red Carpet) من رحلات وخيالات مبدعتها؛ فعلى غرار جميع أفراد عائلتها الذين اعتادوا السفر في أرجاء المعمورة بحقائب مليئة بالسلع النفيسة بلغوا بها حتى بلاط قيصر روسيا، تسافر كارولين شوفوليه مرة كل عامين لتجول في العديد من البلدان التي وصلتها إبداعات دار شوبارد التي تمتلكها عائلتها. مثّلت هذه الرحلات مصدر إلهام لا ينقطع لمخيلة كارولين شوفوليه التي تسارع بتدوين ورسم انطباعاتها في دفاتر يوميات أسفارها. وبذلك تدعونا كارولين شوفوليه عبر مجموعة (Red Carpet) للدخول إلى عالمها الخيالي الحالم، لتشاركنا تجلياتها المعطاءة والغامضة بشكل مبهج، حيث تستلهم إبداعاتها من أي شي وكل شيء تراه؛ سواء من الفن أو الطراز المعماري أو الأدب أو السينما. ويكفي تفصيل صغير واحد ليفيض في مخيلتها بعدد هائل من التشكيلات والزخارف البارعة والمبهرة. إلا أن الطبيعة تبقى –بلاريب- مصدراً غنياً لايزال يحتفظ بتأثيره الآسر على عقليتها الإبداعية.

 

 

 

أحجار كريمة استثنائية
بنظرة حاذقة من عينها الخبيرة توافق كارولين شوفوليه في الكشف عن ثلاثة إبداعات من هذه المجموعة الأصيلة الموضوعة ضمن علب المجوهرات النفيسة المخصصة لها. تتجلى الطبيعة بكامل بهاءها في صميم أروع طقم من المجوهرات ضمن المجموعة، ويتكون هذا الطقم من عقد وزوج بديع من الأقراط. فقد افتتنت كارولين شوفوليه بسحر مجموعة تضم 17 حجراً من الزمرد غير المعالج الذي يعتبر من كنوز الأرض البالغة الندرة؛ إذ يندر في الطبيعة أن تتشكل عدة أحجار كريمة بمثل هذه الألوان التي تكاد تكون متطابقة. وبغية تعزيز الجمال الاستثنائي المميز لهذه الأحجار اختارت كارولين شوفوليه تصميم عقد كلاسيكي لا يتقيد بحدود الزمن يتميز ببساطته الأنيقة، حيث يتكون من دائرة تنتظم فيها أحجار الألماس والزمرد بالتناوب تتضاءل أحجامها تدريجياً حتى تبلغ حجرين من الألماس بدرجة نقاء (D) الذي لا تشوبه شائبة، بينما يكلله حجر ألماس كمثري كبير القطع يبلغ وزنه أكثر من 20 قيراط. تشهد هذه التحفة النادرة على تفاني دار شوبارد ومديرتها الإبداعية وعشقها للأحجار الكريمة النادرة، فقد تطلّبت ما لا يقل عن 268 ساعة من العمل الدؤوب ضمن ورشات الدار. وتضيف الأقراط المطابقة لتصميم العقد اللمسة النهائية المثالية على هذه التحفة البديعة.

 

 

 

إبداع لا حدود له
وسعياً لتحقيق تلك الخيالات الشرقية للمديرة الإبداعية في دار شوبارد، يقدم طوقٌ آسر رؤية استباقية لمجموعة (Red Carpet) لهذا العام، تنتظم عليه كرات التنزانيت المصقولة بشكل متعدد الأوجه بينما تتلاعب الزخارف المركزية المصنوعة من التيتانيوم والخزف باللون الأحمر مع أحجار الزبرجد الساحرة التي تدعو المتأمل فيها للغوص في زرقة بريقها المتلألئ. ويحتل حجر التنزانيت موقع الصدارة في إبداعات إخرى ضمن هذه المجموعة، مثل السوار الساحر الذي يضم عدة صفوف من كرات التنزانيت المصقولة بشكل متعدد الأوجه مع زخارف مركزية يهيمن عليها حجر الأوبال الأسود المتقزّح بغموضه وسحره الآسر. وبلمسة رقيقة ينزلق الأوبال ليكشف عن كل سره الكامن الذي يتجلى في ميناء ساعة مشغول بدقة متناهية، ليفتح بذلك نافذة تطل على سماء شرقية الطابع ترتسم بطلاء مصنوع من أفخر أنواع الورنيش الصيني المصنوع من صدف اللؤلؤ الوردي والعقيق الأبيض. ويتألق بين روائع المجموعة زوج من الأقراط مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والتيتانيوم المشوب باللون الأزرق تزينه سلسلة من أحجار التنزانيت مصقولة بقطع الكابوشون الأملس، بينما يعزز بريقها أحجار الألماس التي تشكّل زخارف حلزونية شبية بشرائط الدانتيل المخرّمة التي أصبحت بمثابة بصمة مميزة لروائع إبداعات دار شوبارد. وفي آخر لمحة تحاول إرضاء فضولنا قبل العرض الكبير لروائع وكنوز هذه المجموعة، كُشِف عن طوق استوحت كارولين شوفيه تصميمه من رواية "غاتسبي العظيم" للمؤلف فرانسيس سكوت فيتزغيرالد، كما استلهمته ومن روعة الأثواب التي ارتدتها السيدات خلال حقبة العشرينيات. صمم هذا الطوق المذهل بشكل يشبه شرائط الدانتيل المخرمة ورصّع بأحجار الألماس الأبيض بينما تتهاطل منه شلالات من الألماس باللونين البني والأصفر، ليؤكد من جديد على روعة التصاميم الكلاسيكية ويثبت أنها تتخطى بتألقها كل حدود الزمن. تضم هذه المجموعة الجديدة 71 تحفة إبداعية من المجوهرات الفاخرة المبتكرة، وسيتم الكشف عن روائعها على السجادة الحمراء في أكبر مهرجان سينمائي على مستوى العالم والذي يقام في الفترة الواقعة ما بين 8 و 19 مايو لعام 2018، في موعد أكيد ومتجدد مع الفتنة والسحر الحالم.

 

 

 

شوبارد ومهرجان كان السينمائي.. قصة حب لا تنتهي
حوّلت كارولين شوفوليه الشغوفة بعالم السينما قصة حبها لصناعة السينما إلى شراكة استمرت على مدى 20 عاماً مع مهرجان كان السينمائي. وتتوجت قصة الحب هذه في رمز باهر يتجلى في "السعفة الذهبية" التي تولّت كارولين شوفوليه بنفسها إعادة تصميمها بينما تتولى ورشات دار شوبارد صناعتها من ذهب التعدين العادل المستخرج وفق نهج أخلاقي. وحرصاً منها على دعم عالم السينما وتشجيع المواهب الصاعدة، تقدم دار شوبارد أيضاً في كل عام جائزة شوبارد (TrophéeChopard) لممثل وممثلة من الشباب الواعدين في عالم السينما. وفي الوقت الذي تنخرط فيه ورشات الدار بالعمل الدؤوب على إحياء تشكيلة جديدة من روائع التصاميم العصرية، وتنهمك لجنة تحكيم جائزة (TrophéeChopard) في مداولاتها، تتولى كارولين شوفوليه صاحبة الأفكار الإبداعية المتدفقة التحضير لسلسلة من المفاجآت التي تضمن استمرار تألق اسم شوبارد في مهرجان كان الذي ينعقد في كل عام عند شواطئ الكروازيت.

 

إقرئي ايضاً:

شوبارد تلتزم باستخدام "الذهب الأخلاقي" بنسبة 100%

شوبارد تحتفل بالذكرى السنوية 25 لانطلاقة أيقونتها بتجسيدها برؤية جديدة تضع فيها خلاصة مهاراتها

مجوهرات شوبارد تسطع بقوة على سجادة مهرجان كان لعام 2017

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات