فوائد النشا لبشرة بياض الثلج

لا يوجد مطبخ يخلو من مادّة النشاء التي تستخدمها ربّات البيوت في تحضير العديد من الأطباق اليوميّة، ماذا عن فوائد هذه المادّة بعيداً عن المطبخ والطعام؟

يمنح البشرة النضارة والإشراقة، يعالج العديد من مشاكلها بمزجه مع مكوّنات أخرى صحيحة، طرق تحضيره سريعة، نتائجه فوريّة ومنافسة للمنتجات الباهظة الثمن، ليس هذا فحسب، بل هناك المزيد:

•له قدرة فوريّة على امتصاص الزهم عن سطح البشرة الدهنيّة وبالتالي يمنع تكوّن البثور.
•غنيّ بفيتامين E العنصر الأساسيّ لترطيب وتليين البشرة وحمايتها من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.
•غنيّ بفيتامين C يرمّم خلايا الجلد التالفة.

شاهدي أيضًا : 

 

•يحتوي على فيتامين B4، فينظّم عمل الغدد الدهنيّة، ما يقلّل من إفرازاتها الزائدة طوال النهار.
•مبيّض للبشرة لاحتوائه على فيتامين A.
•يمنع تشكّل بيئة رطبة، ما يحافظ على جفاف الجلد ويمنع تكاثر البكتيريا.
•ولأنّه غنيّ بالكربوهايدرات أيضاً، فهو محفّز لطاقة البشرة في عمليّات التجديد الذاتيّ للخلايا يوميّاً.

وبناءً على جميع ما تقدّم من فوائد، ننصحكِ بتجربة هذه الأقنعة لبشرتكِ التي ترتكز على هذه المادّة:

اقرئي أيضًا : قناع التمر علاج لشحوب البشرة في رمضان!

قناع النشاء لتفتيح البشرة

من أجل تنقية البشرة وإخفاء الندوب الظاهرة على السطح، اخلطي ملعقتين من النشاء مع ملعقة كبيرة من اللّيمون، ملعقة من مسحوق الكركم، ملعقة من بيكربونات الصودا وملعقة من العسل. امزجي المكوّنات جيّداً، ثمّ وزّعيها على كامل بشرة الوجه، الرقبة واليدين.

بعد 10 دقائق فقط، اغسلي بشرتكِ بالماء الدافىء ولتنعم بنعومة ولون فاتح، حيث تتلاشى تدريجيّاً البقع المزعجة سطحها. يقوم هذا القناع أيضاً بتفتيح الندوب الناتجة عن حبّ الشباب، البقع الغامقة الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس والنمش...

قناع النشاء لمحاربة علامات التجاعيد

اقرئي أيضًا : طرق طبيعية مذهلة تساعدكِ في تقشير البشرة بسهولة

من أجل محاربة التجاعيد وتصغير حجم المسامّ، امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشاء مع بياض بيضة كاملة، ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة من العسل النقيّ، وزّعيها على كامل البشرة بحركات دائريّة من الأسفل إلى الأعلى، ثمّ استعيني بالماء الدافىء لبسط القناع جيّداً على كامل بشرة الوجه والعنق.


قناع النشاء لمقاومة الإرهاق والإجهاد

هو بديل "رقم 1" لحقن الـ Botox! يحارب علامات الإرهاق التي تتحوّل إلى تجاعيد عند إهمالها وعدم معالجتها، ما يجعل منه قناعاً رائعاً لما قبل الحفلات والمناسبات. تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من النشاء، كميّة من عصارة الجزر الطازجة وملعقة من الكريمة الحامضة. أوّلاً، ذوّبي النشاء في الماء البارد جيّداً، ثمّ ضعيه على النار ليتماسك ويصبح كالمعجون، أضيفي له بقيّة المكوّنات ووزّعيه على البشرة لمدّة 15 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء الدافىء، فالبارد. كرّري هذه القناع لمدّة 3 أيّام متتالية بالخطوات نفسها.

اقرئي أيضًا : تحفيز الكولاجين وتفتيح البشرة بماسكات زبدة الشيا

في الختام، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه عند اعتماد أقنعة النشاء بمختلف أنواعها لا ينبغي التعرّض لأشعّة الشمس، لأنّ البشرة عقب تطبيقها تكون حسّاسة للغاية.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة