خلطة بياض الثلج بمكونات بسيطة وفعالية مذهلة البطاطس

مع التعرّض المتكرّر لأشعّة الشمس، تظهر على سطح البشرة بقع داكنة تشوّه من مظهرها، فتضطرّ المرأة للإكثار من مساحيق التجميل لإخفائها.  اليك خلطة بياض الثلج بمكونات بسيطة تساعد على التخلص من البقع الداكنة والكلف.

البطاطس مكوّن طبيعيّ يدخل ضمن خلطة بياض الثلج ،و ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدامه للتخلّص من هذه البقع بشكل نهائيّ، وذلك بخطوتين، الأولى كغسول يوميّ، والثانية كمقشّر أسبوعيّ، إذْ أنّ البطاطس يحتوي على موادّ طبيعيّة تعمل على تبييض البشرة وأخرى قادرة على امتصاص الأصباغ الداكنة، كما يعالج البشرة الجافّة والمتهيّجة.

غسول البطاطس اساسي في خلطة بياض الثلج

شاهدي أيضًا : 



•ملعقة صغيرة من عصير البطاطس.
•ملعقة صغيرة من ماء الورد.

في البداية تبرش البطاطس وتعصر باليدين ليستخلص منها الماء، ثمّ تضاف إلى هذا الماء ملعقة من ماء الورد، وبذلك أصبح الغسول جاهزاً للاستخدام بواسطة قطنة مبلّلة فيه، تمرّر على الوجه والعنق. يترك لمدّة 10 دقائق حتى يجفّ، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

مقشّر البطاطس:

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعية تغني عن جلسات تفتيح البشرة

•½ ملعقة صغيرة من السكّر.
•ملعقة صغيرة من مسحوق الأرزّ.
•ملعقة صغيرة من عصير البطاطس.

اقرئي أيضًا : أعدي سيروم فيتامين C بنفسك لحماية بشرتكِ من التجاعيد

يطحن الأرزّ ليتحوّل إلى مسحوق ويمزج مع بقيّة المكوّنات، ثمّ يوزّع المزيج على الوجه مع الفرك لمدّة 6 دقائق ومن ثمّ يشطف بالماء الفاتر.
للحصول على بشرة نقيّة خالية تماماً من البقع الداكنة، عليكِ باستخدام الغسول يوميّاً، أمّا المقشّر فمرّة واحدة أسبوعيّاً فقط.

أضف تعليقا