خلطه لتبيض الوجه بياض الثلج

إنفاق الأموال على جلسات تبييض البشرة كما تفعل العديد من النساء، أمر لا داعي له على الإطلاق، فبمكوّنات طبيعيّة متوافرة في منزل كل سيّدة بإمكانها تحقيق هذا المطلب! قبل الكشف عن ماهيّة ومكوّنات وصفة بياض الثلج، لا بدّ أوّلاً من معرفة أسباب تغيّر لون البشرة، فهي عديدة، أهمّها التعرّض المباشر للشمس دون توزيع كريم واقٍ من أشعّتها الضارّة، خاصّة مع تطبيق الماكياج، كما أنّ إهمال خطوة التقشير يؤدّي إلى تراكم الخلايا الميتة التي تتسبّب في ظهور البقع الداكنة وشحوب الوجه.

الآن، مكوّنات القناع:

شاهدي أيضًا : 



•¼ حبّة من الطماطم.
•¼ حبّة من الخيار.
•¼ حبّة من اللّيمون.
•¼ حبّة من البطاطس.
•ملعقة كبيرة من الدقيق.
•ملعقة كبيرة من مسحوق الأرزّ.

يقطّع الطماطم، الخيار والبطاطس وتوضع مع عصير اللّيمون في الخلّاط حتى تمتزج وتتحوّل إلى قوام شبه سائل، ثمّ تضاف لها ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من مسحوقّ الأرزّ.

اقرئي أيضًا : البطاطس علاج فعّال ونهائيّ لبقع البشرة الداكنة

يوزّع المزيج على بشرة الوجه ويترك لمدّة 20 دقيقة حتى يجفّ ومن ثمّ يشطف بالماء الفاتر. يكرّر القناع مرّتين أسبوعيّاً مع ضرورة حماية البشرة من الشمس حتى لا يعود الاسمرار مرّة أخرى، كما يفضّل تجربته على مساحة صغيرة من الجلد والانتظار 10 دقائق قبل تطبيقه بالكامل لضمان عدم التحسّس تّجاه أيّ من مكوّناته، حتى وإنْ كانت جميعها طبيعيّة، فبعض أنواع البشرة رقيقة وقد تصاب بالتهيّج من بعض المكوّنات الطبيعيّة، خاصّة تلك التي تحتوي على الأملاح مثل اللّيمون. بالمقابل يعتبر اللّيمون مكافحاً فعّالاً لمشاكل البشرة، مثل التجاعيد، حبّ الشباب والبقع الداكنة، بدوره يعمل الطماطم على تفتيح البشرة وإعطائها حُمرة طبيعيّة بفضل فيتامينC الذي يحتويه ومادّة البيتاكاروتين المضادّة للأكسدة، أمّا الخيار فيحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم، لذا هو خيار صائب لإزالة البقع الداكنة. الدقيق أيضاً يعمل على تبييض البشرة ويزيل الاسمرار، أمّا مسحوق الأرزّ، سلاح المرأة الآسيويّة ضدّ الشيخوخة، مفيد جدّاً للبشرة الدهنيّة التي يظهر على سطحها حبّ الشباب بشكل متكرّر، كما يساعد على تبييض البشرة المسمرّة نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس.

أضف تعليقا